مدرب بالستينو: مواجهة منتخب فلسطين "تاريخية"

جانب من مباراة أمس

رام الله /سوا/ قال التشيلي نيكولاس دوردوبا، مدرب فريق بالستينو (فلسطيني)، إن مواجهة منتخب فلسطين، أمس وديًا في مدينة نابلس ، كانت "مباراة تاريخية".

وفي تصريحات أدلى بها بعد المباراة، التي انتهت بفوز منتخب فلسطين بثلاثية بيضاء، أشار المدرب إلى أن " المباراة كانت تاريخية. نشعر بسعادة بالغة، وبالفخر لوجودنا هنا، وللعب في لقاء كبير، أمام منتخب فلسطين".

وأوضح المدرب، أن فريقه سعيد، رغم الخسارة التي لا تشكل أهمية، مبينًا أن فريقه عانى من مشقة السفر الطويل، من تشيلي إلى نابلس.

أما قائد الفريق التشيلي، أجوستين فارياس، فقال "إنها مباراة لطالما رغبنا جميعًا في خوضها نظرًا للمعنى الذي تمثله"، مشيرًا إلى أنه يتم الحديث دائمًا عن تاريخ النادي وقصة تأسيسه لذا كان من الجيد التعرف على واقع الحياة، وكرة القدم في فلسطين.

من جانبه، صرح المدير العام لنادي بالستينو، كريستيان إبلين، أنه "من المؤثر أن نرى بالستينو يلعب في أرض من أسسوه وهو ما يذكرنا بالهدف من تأسيس النادي. هذا ناد يمثل شعبًا"، مؤكدا أن مباراة أمس كانت بمثابة احتفال.

يذكر أن بالستينو، يقوم بجولة في فلسطين، ستمتد حتى 20 ديسمبر/كانون أول الجاري، سيخوض خلالها الفريق مواجهة أخرى، أمام أهلي الخليل، الخميس المقبل، على ملعب "الحسين".

يذكر أن نادي بالستينو، تم تأسيسه، 1920 بواسطة مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين في تشيلي، البلد التي توجد به أكبر جالية فلسطينية خارج العالم العربي، والمكونة من 300 ألف شخص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد