القوى الفلسطينية بلبنان تؤكد حرصها للحفاظ على أمن واستقرار المخيمات

صورة لأحد المخيمات الفلسطينية بلبنان

بيروت/سوا/ أكد تحالف القوى الفلسطينية في لبنان حرصه على المحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها، وعلى السلم الأهلي ، داعيا لتفعيل العمل المشترك لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان، وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية - الفلسطينية.

وطالب تحالف القوى، في بيان وصل "سوا" اليوم الأربعاء، الحكومة اللبنانية الجديدة بمقاربة الوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية والأمنية، بما يعزز صمود اللاجئين الفلسطينيين.

وبارك التحالف العملية "البطولية" التي نفذها شاب فلسطيني صباح اليوم، في البلدة القديمة ب القدس المحتلة، مؤكدا على أنها جددت الانتفاضة، وأكدت أن خيار المقاومة هو الطريق الوحيد للتحرير والعودة واستعادة الحقوق والمقدسات.

وهنأ تحالف القوى الفلسطينية بلبنان، حركة حماس في ذكرى انطلاقتها التاسعة والعشرين، موجها التحية لشهداء الحركة وفي مقدمتهم الشهيد المؤسس الشيخ أحمد ياسين ، وجميع الشهداء والأسرى الذين يقدمون التضحيات على طريق التحرير والعودة.

وأدان التحالف الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة يومياً على المسجد الأقصى المبارك بقرار من حكومة نتنياهو، محذرا من استمرار المخطط الاسرائيلي لتهويد مدينة القدس. وفقا للبيان

وعبر التحالف عن رفضه واستنكاره للتوسع الاستيطاني اليهودي في الضفة الغربية المحتلة، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الأرض والمقدسات.
وهنأ التحالف الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد، ونسأل الله تعالى أن يعيد هذه المناسبات المجيدة على شعبنا وأمتنا بالوحدة والنصر والتحرير. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد