روبرت سيري يؤكد عزم الأمم المتحدة دعم جهود إعادة الإعمار بغزة

125-TRIAL-

رام الله /سوا/  أكد روبرت سيري المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، دعم الأمم المتحدة جهود إعادة الإعمار التي تشتد الحاجة إليها من أجل قطاع غزة .

وجاءت أقوال سري خلال جلسة الذي عقدها نادي الأعمال الفلسطيني، والتي تناولت قضايا إعادة الإعمار بغزة، بمشارك أكثر من 40 شخصية من أعضاء نادي الأعمال ومن رجال الأعمال والمستثمرين الفلسطينيين.

وخلال الجلسة تم بحث الأسس اللازمة لإنجاح عملية الإعمار وإعادة بناء القطاعات الاستراتيجية التي دُمرت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، في إطارٍ الإجراءات الواضحة والمساعي الحقيقية والجادة من قبل المنظمات الدولية، الهادفة إلى تنفيذ عمليات إصلاح وإعادة إعمار.

ورحب السيد سمير حليله، رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة) بالسيد روبرت سيري، مثمناً اهتمامه بالمشاركة كمتحدث رئيسي في الجلسة، حيث سلط سيري الضوء على جهود المنظمات الدولية، لا سيما الأمم المتحدة في عملية إعادة الإعمار وإغاثة المتضررين والمنكوبين من أهالي القطاع.

وتخلل الجلسة مناقشات وطروحات من أجل مواجهة المخاطر الاقتصادية وإعادة إنعاش القطاعات المختلفة لاسيما الاقتصادية، وذلك بشراكة فاعلة مع المنظمات والمؤسسات الدولية.

وأكدَ حليله أهمية دور رجال الأعمال وقادة الاقتصاد الفلسطينيين في بلورة رؤية تتضمن خطوات مدروسة وإجراءات عملية من شأنها أن تسهم في تلبية الاحتياجات المطلوبة لإعادة الإعمار وتمكين القطاعات الاقتصادية في قطاع غزة من استعادة نشاطها وتقديم خدماتها للمواطنين، وذلك انطلاقاً من التزام القطاع الخاص الفلسطيني بدوره التنموي.

 

23
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد