تشكيل نواة الشبكة الوطنية للقرى الاجمل في فلسطين

47-TRIAL- القدس / سوا/ اجتمعت اللجنة المؤلفة من وزارة السياحة والاثار كراعي أساسي لهذه الشبكة بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي وممثلا عن الهيئات المحلية الفلسطينية. 
ودار في الاجتماع استعراض القرى التي تقدمت بطلبات الانضمام للشبكة الوطنية الفلسطينية للقرى الاجمل من اجل المشاركة العام القادم في مؤتمر شبكة اجمل قرى حوض المتوسط.
وكان الاجتماع في مقر وزارة السياحة والاثار ب رام الله ممثلا بمدير عام الخدمات السياحية في وزارة السياحة وممثلا عن وزارة الحكم المحلي وممثلا عن الهيئات المحلية.
وقد ثمن أعضاء لجنة الاختيار جهود وزيرة السياحة والاثار رولى معايعة على رعايتها ودعمها في تأسيس الشبكة التي تمثل احدى وجهات النشاط السياحي في فلسطين واحدى حلقات الانفتاح الثقافي بين دول حوض المتوسط والعالم. مما يؤدي الى انعكاس إيجابي على حركة السياحة الوافدة الى فلسطين من خلال عرض وتقديم فلسطين في هذا المؤتمر كمنتج سياحي يستطيع ان ينافس في دول حوض المتوسط، وذلك لانفراد فلسطين بوجود اهم المعالم الاثرية والتاريخية والدينية في العالم فيها.
وقد تمنت اللجنة على وزيرة السياحة والاثار الاستمرار في رعاية ودعم الشبكة الوطنية لاجمل قرى فلسطين.
وقال صايل الديك مدير عام الخدمات السياحية في وزارة السياحة والاثار ان الجهود منصبة حاليا على تشكيل هذه الشبكة وقد انطلقت بالفعل نواة التشكيل عندما قمنا باختيار القرى الاجمل من بين عدة طلبات وصلتنا وهذه النواة سوف تقوم باستكمال بناء هذه الشبكة من خلال استقطاب قرى جديدة لديها مقومات العضوية. وان كل قرية او بلدة تستطيع الانضمام للشبكة في حال مطابقتها للمعايير المطلوبة لذلك.
وأضاف الديك أيضا ان تشكيل الشبكة سوف يطرح تحت اسم شبكة اجمل قرى فلسطين في مؤتمر اجمل قرى دول حوض المتوسط الذي سينعقد في منتصف الشهر القادم في مدينة شسترنينو جنوب إيطاليا. كي تحصل على العضوية وبعدها تستطيع المشاركة الفاعلة ابتداء من الدورة القادمة من العام القادم في هذا المؤتمر.
وأضاف الديك ان دولة فلسطين قد حصلت على عضوية مراقب في الاتحاد الدولى لاجمل قرى العالم وذلك في المؤتمر الذي انعقد في احدى مدن الشمال الإيطالي بمشاركة العديد من دول العالم في أوائل شهر أيلول الحالي. على امل ان تحصل فلسطين على العضوية الكاملة في المؤتمر القادم.
وقال صايل الديك ان تشكيل هذه الشبكة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية جاء بهدف تدعيم الحركة السياحية وتطوير البنى التحتية للقرى الفلسطينية في اطار الشبكة وأيضا تنمية المجتمع المحلي وبناء قدرات الهيئات المحلية من خلال انفتاح بلدات وقرى حوض المتوسط على بعض، وعمل التشبيك والتوأمة بين هذه القرى مما يأتي بالخير واستدراج المشاريع الداعمة لقرى وبلدات فلسطين من خلال المشاركة الفاعلة في مثل هذه الأنشطة علما بان هذا المشروع هو بدعم من الاتحاد الأوروبي.
164
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد