مفوضية الأسرى تزور بيت الأسير يوسف مقداد في ذكرى اعتقاله

فزة/سوا/ أكد تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح مفوض عام الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة على أن الأسرى الفلسطينيين حاضرون في كل الأيام والأوقات والمناسبات وأنهم العنوان الأبرز في الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من مفوضية الأسرى والمحررين ترأسه عضو المجلس الثوري لحركة فتح تيسير البرديني لبيت الأسير يوسف مصطفى حمدان مقداد (أبو هيثم) في ذكرى اعتقاله الخامس عشر.

وكان قد اعتقل مقداد على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في تاريخ 14 / 11 / 2002 , وحكم 21 عاماً, من مواليد 9 / 6 / 1961 وبلدته الأصلية حمامة – له 5 أبناء وهم ( هيثم – محمد – مصطفى – هنية – هيا ) .

وشدد البرديني خلال الزيارة بحضور ذوي وأبناء الأسير يوسف وقيادة حركة فتح في منطقة شهداء الرمال الجنوبي وطاقم مفوضية الأسرى والمحررين في قطاع غزة ولجنة الأسرى بحركة فتح إقليم غرب غزة على أن أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي في غاية الصعوبة و الخطر، خاصة الأسيرين المضربين عن الطعام أحمد أبو فارة وأنس شديد اللذان امتنعا منذ أمس الإثنين الموافق 12 / 12 / 2016 عن تناول الماء في خطوة تصعيدية لمواجهة الاعتقال الإداري التعسفي.

وشكر هيثم نجل الأسير يوسف مقداد باسمه وباسم أسرته وعائلة مقداد في الوطن والشتات مفوضية الأسرى والمحررين زيارتهم بمناسبة دخول والده عامه 15 في سجون الاحتلال الإسرائيلي مثمناً دور مفوضية الأسرى والمحررين في دعم وإسناد الأسرى.

وفي ختام الزيارة قامت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح بتقديم هدية تذكارية لعائلة الأسير مؤكدةً أن قضية الأسرى الفلسطينيين هي الأنبل في تاريخ الشعوب المقهورة بفعل الاحتلال الإسرائيلي الظالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد