التطبيع الفنّي: جدل حول الغناء في فلسطين

اليسا

بيروت/ وكالات/ ليست المرّة الأولى التي يجري التداول فيها عن معلومات، حول إحياء فنانين عرب لحفلات في الأراضي العربيّة المحتلّة. لكن، أوّل من أمس، انتشر خبر يقولُ إن رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، قامَ بالاتصال بإدارة أعمال المغنيّة اللبنانيّة، إليسا، لإحياء حفلات لها في فلسطين المحتلة، وبالتزامن مع اقتراب حلول عيد الميلاد المجيد، وهي تمتد بين التاسع عشر والخامس والعشرين من شهر ديسمبر/ كانون الأوّل الجاري.

ووفق بعض التفاصيل، فإن بعض المتعهدين يسعون إلى استقبال مجموعة من الفنانين العرب في هذه الفعاليات التي تقام في فلسطين، وبعض المناطق المحتلة، بالتنسيق والاتفاق مع السلطة الفلسطينية.

وورد أيضاً اسم الفنانة، هيفا وهبي، وكذلك الفنان العراقي، كاظم الساهر، والذي اعتذر بعد سلسلة من المفاوضات مُفضّلاً النأي بنفسه عن المشاركة.

لم تكن المرة الأولى التي تُنشر فيها مثل هذه الأخبار، والتي تتناول مجموعة من المغنين العرب، مدعوين للمشاركة في حفلات في فلسطين.
 اليسا ردت أمس عبر صفحتها الخاصة "تويتر" حول الأخبار عن حفلة مزعومة ستقام لها في مدينة الناصرة فنفت ذلك، وقالت: "حلمي زيارة بيت لحم ، مكان ولادة السيد المسيح، وحلمي الغناء، لكن ذلك غير ممكن حالياً.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد