مُناشدة للرئيس بتشكيل لجنة لحل ملف العمرة بغزة.. والوزير ادعيس يوضح

معتمري غزة

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ ناشدت مكاتب الحج والعمرة في غزة، الرئيس محمود عباس ، بتشكيل لجنة فلسطينية على رأسها وزارة الأوقاف والشئون الدينية، للتوجه لجمهورية مصر العربية، للتباحث مع المسؤولين؛ من أجل فتح معبر رفح ؛ لحل قضية المعتمرين.

وقال عوض أبو مدكور رئيس جمعية المكاتب في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية، إن شركات الحج والعمرة بغزة مدمرة ومهددة بالانهيار، في ظل تجمد ملف العمرة منذ أكثر من عامين.

وأشار أبو مدكور إلى أنه سبق وأن تم إرسال مناشدات للرئيس عباس ولوزارة الأوقاف، مستدركاً بالقول : "لكن لم نتلق أي رد حتى اللحظة".

وبين أن الشركات بغزة والبالغ عددها حوالي 75، أنهت اجراءاتها ورخصت مكاتبها وأتمت عمل عقودها، آملا أن يشهد عام 2017 انفراجة على صعيد العمرة.

من جهته، أكد د. يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشئون الدينية، أن وزارته تتابع ملف العمرة وخاطبت كل الجهات وما زالت تتابع مع سفارتنا بالقاهرة.

وبين ادعيس لـ"سوا" أن وزارته طلبت اجتماعاً مع السفير المصري الجديد لدى فلسطين؛ حتى تستطيع شرح جميع الأمور له.

وأوضح أنه بمجرد اتمام اللقاء سيتم بحث عدة أمور وقضايا مشتركة معه، بما فيها ملف العمرة.

وشدد ادعيس على أن الرئيس عباس "لن يُقصر في متابعة هذا الموضوع؛ لأنه مهم للجميع" ومرتبط بالأمن لدى الجانب المصري.

وقال : "نحن متفائلون، وسنتابع الموضوع بطرقنا وأساليبنا من أجل تمكين المواطنين من تأدية العمرة"، مضيفاً : "القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس لن تتوانى في متابعة هذا الملف وتكليف من يشار للمتابعة لدى مصر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد