صلح غزة تحدد أكثر من 120 قضية جزائية يومياً حتى نهاية العام الحالي

none

غزة /سوا/ أكد رئيس محكمة صلح غزة القاضي أحمد أبو نعمة على أن القضاء والنيابة جسم واحد وعليهم التواصل المستمر والتعاون في كل الإجراءات التي تحقق العدل" مبيناً بأن أداء العمل في تحسن وتميز في الشهرين الأخيرين ، حيث بلغت القضايا الجزائية المفصولة 1196 قضية وهو رقم قياسي لم تنجزه أية محكمة في السنوات الماضية ".

جاء ذلك خلال اجتماع ضم كلٍ من قاضي محكمة صلح غزة وعدد من وكلاء النيابة وبحضور رئيس قلم المحكمة عمار قنديل ورئيس قسم الجزاء ماهر أبو شعبان.

وهدف الاجتماع لتقييم  العمل والأداء لشهري أكتوبر ونوفمبر 2016 والتوافق على خطة العمل للعام 2017 وسبل زيادة التواصل والتنسيق ما بين المحكمة والنيابة.

من جهته أوضح  رئيس نيابة غزة الجزئية حسام دكه أن من أسباب المحاكمات السريعة تخفيف الضغط على مراكز الشرطة لنقل الموقوفين بعد المحاكمة للسجون المركزية  ومراكز التأهيل.

وتمخض عن الاجتماع عدة قرارات أهمها الاستمرار بخطة ضغط العمل وتحديد أكثر من 120 قضية يومياً حتى نهاية العام الحالي وتخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع كعمل إداري لوكلاء النيابة وعدم تعيين جلسات للقضايا الجزائية ابتداء من عام 2017م والإعداد لجولة متابعة وتفتيش لمراكز شرطة وتأهيل محافظة غزة وتحسين ظروف أماكن الحجز والتوقيف في مراكز الشرطة والتشديد بخصوص تهم حمل الأداة المؤذية وإطلاق الأعيرة النارية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد