اتحاد المقاولين الفلسطينيين يستنكر تفجير القاهرة ويصفه بالعمل الاجرامي

أسامة جبر كحيل

غزة / سوا / استنكر اتحاد المقاولين الفلسطينيين التفجير الذي استهدف إحدى كنائس كاتدرائية الأقباط بالقاهرة، واصفا التفجير بالعمل الإجرامي والذي قامت به مجموعة ضالة.

وقال أسامة جبر كحيل رئيس الاتحاد في بيان وصل "سوا" نسخة عنه اليوم الاثنين، "لقد هزتنا بعنف صور التفجير المشين والمنافي لكافة القيم الإسلامية والعربية لكنيسة في القاهرة والذي قامت به فئة ضالة مجرمة لا يمكن تحت أي منطق أو حسابات تبريره".

وأضاف: "إحساس طاغي بالاشمئزاز من مدى الانحطاط والضلال للفئة المرتدة عن قيمنا وأخلاقنا وشعورنا الإنساني والذي دفعها وبكل خسة لانتهاك حرمة دور العبادة والقيام بتفجير جبان يدفعنا للتساؤل لمصلحة من يعمل هؤلاء المنحرفين والعملاء".

وأشار كحيل الى إن أعداء مصر والأمة العربية يعملون بكل جهد لإشاعة التوتر الطائفي لإعطاء الشرعية لدولة اليهود في فلسطين، وتقسيم المنطقة العربية على أسس طائفية تخدم أعداء الأمة العربية كافة.

وأكد على أنهم "واثقون أن مصر أكبر بكثير من هؤلاء المنبوذين وقادرة على إلقاءهم في مزابل التاريخ هم وكل من يتجرأ على المساس بأمنها واستقرارها، أو يحاول تشويه صورة مصر الحضارة العريقة، مصر سعد زغلول والتآخي بين المسلمين والمسيحيين، فوطنية شعب مصر أكبر من أي اعتبارات طائفية أو عرقية، هكذا كانت مصر عبر العصور وستبقى للأبد".

و تقدم الاتحاد للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والعشب المصري بأبلغ عبارات المواساة، مؤكدين وقوفهم التلقائي لجانب الأشقاء المصريين، مقدرين عمق الجرح الذي أحدثه هذا العمل الغاية في الانحطاط في ضمير كل المصريين لإهانته لمكان مقدس ولأرواح بريئة، وفق البيان.

وختم البيان: "تحيا مصر حرة قوية أبية لا تنكسر ولا تقبل إلا أن ترفع رأسها في السماء شامخة بأمجادها وتاريخها ونضالات جيشها وأبناءها المخلصين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد