بلدية بيتونيا تنظم يوما لتطعيم عمال النظافة

13-TRIAL- رام الله / سوا/ نظمت قسم الصحة في بلدية بيتونيا يوما لتطعيم عمال النظافة في ضد أمراض التهاب الكبد الفيروسي الوبائي والقزاز والدفتيريان، وذلك بالتعاون مع مديرية صحة رام الله والبيرة- دائرة الطب الوقائي.
واوضح قسم الصحة في بيان صحفي "انه جرى في مرحلة سابقة إجراء فحوصات مخبرية لكافة عمال النظافة للتأكد من خلوهم من الامراض المعدية". 
واشار الى أن هذا الاجراء يندرج ضمن سياسة قسم الصحة والبيئة في حماية عمال النظافة من الاصابة بالامراض المعدية والخطيرة وبشكل يتوافق مع مصلحة العامل نفسه وايضا مصلحة سير العمل".
من جانبه أكد رئيس قسم الصحة غالب رشيد ان هذه الخطوة تأتي لصالح تطوير العمل وحماية العمال.
فيما أكدت نجاح هريش مسؤولة التثقيف الصحي والبيئي في البلدية ضرورة إجراء الفحوصات الوقائية المعتمدة في وزارة الصحة للعمال الذين هم اكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية والملوثات الضارة بشكل يومي.
وتحدثت هريش عن أهمية تطعيم العاملين ضد الأمراض السارية مثل مرض الكبد الفيروسي ومرض الكزاز والتي تعد من الأمراض الوبائية الخطرة على الفرد والمجتمع، مشددةً على أهمية التزام العاملين باستخدام وسائل الحماية والوقاية الشخصية خلال العمل، مقدمةً شكرها لمديرية صحة رام الله والبيرة وطواقمها في حماية كافة فئـات المجتمع لاسيما د.علي عبد ربه رئيس الطب الوقائي، ومن قسم التمريض أيمن هديب وطلال قدادحة وباقي الطاقم على تعاونهم في عملية فحص وتطعيم العمال.
71
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد