دحلان يدعو لنقل مركز عمل الرئاسة والحكومة لغزة

17-TRIAL- دبي / سوا / أكد النائب محمد دحلان على ضرورة نقل مركز عمل الرئاسة والحكومة الفلسطينية الى قطاع غزة فورا، والدعوة العاجلة لانعقاد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية بمشاركة كافة الفصائل وخاصة حركتي حماس والجهاد الإسلامي على ارض غزة بدلا من البحث في الجغرافيا الخارجية، وذلك للخروج برؤية وطنية جادة وتأسيسية للمرحلة القادمة. 
ودعا دحلان في تصريح وصل "سوا" الى تشكيل صندوق قومي فلسطيني لإعادة إعمار غزة، لإشراك الكل في تحمل المسؤولية، وفق لوائح ونظم شفافة وتحت الرقابة المباشرة لكافة فصائل وشرائح الشعب، وتحت سمع وبصر الاعلام الفلسطيني والعربي والدولي. 
وقال النائب دحلان :"جراح غزة لن تندمل بالعودة غير المبررة للتراشق الإعلامي والسياسي بين قيادات السلطة الفلسطينية وحركة حماس، وشعبنا كان و لا زال يأمل بأداء مختلف ومغاير لما يجري حاليا، خاصة بعد صموده البطولي وتضافره الخلاق في مواجهة العدوان الاسرائيلي المدمر على قطاع غزة الباسلة".
وأضاف "كنا نعتقد ونتمنى ان ذلك الصمود قد فتح آفاقا واسعة لمصالحة وطنية حقيقية وبعيدة عن المصالح والضغائن والفصائلية منها والشخصية"، متابعا:"علينا جميعا ان نواجه الحقائق بواقعية وإيثار، وبدون حد أقصى من التفاهم والتناغم الوطني، فإننا نغامر بضياع الوقت والموارد والمواقف العربية والدولية التي ترى الضرورة الملحة والعاجلة لانطلاق عمليات اعادة إعمار غزة و توفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة الإنسانية لقرابة مليونين من أبناء شعبنا، ومحاولات تجديد و تعميق اجواء الانقسام والتقاسم ستكون سببا مباشرا ليس فقط في إبطاء وتعثر اعادة إعمار وإنعاش غزة، بل ربما في ضياع الفرصة تماماً".
ودعا الجميع للسمو مرة اخرى فوق الجراح والتوقف عن استعادة الماضي وفرضه على الواقع الراهن، وضرورة الاحتكام الى العقل والموضوعية بدلا من السير وراء دسائس إسرائيلية مكشوفة تارة، وأجندات إقليمية تبحث لنفسها عن دور وسط الدم و الدمار الفلسطيني تارة اخرى. 291
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد