الحية: سنظل صامدين رغم الابتزاز بإعادة الإعمار

206-TRIAL- غزة /سوا/ قال الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة " حماس "، "سنظل صامدين رغم الابتزاز بإعادة إعمار قطاع غزة وتخويف الاحتلال لنا من سوء المصير".
وأضاف الحية خلال خطبة الجمعة من مسجد الفاروق بالنصيرات وسط القطاع، أن الاحتلال ظن أنه سينهي المعركة وأن المقاومة عاجزة عن صد عدوانه والشعب سيتخلى عن أبناءه المقاومين لكن لم يتحقق له ما أراد.
وتابع "هم يخوفننا بالقتل والبطش وقلة المعاونين، مشددًا على صمود الشعب الفلسطيني والتفافه حول المقاومة خلال المعركة التي دارت أكثر من خمسين يومًا.
وبيّن أن هذه الحرب شنت على قطاع غزة ظنًا من الاحتلال أنها ستغير المنطقة و تحقق لهم آمالهم، لكنها باءت بالفشل.
وأستطرد "رغم مصاء أبناء القطاع، رغم البيوت المهدمة، والمساجد المدمرة، ورغم اقتصادنا الذي أرادوا له أن ينهار، سنبقى صامدين ونعيد ما دمره الاحتلال من جديد".
وأكمل " نحن ليس جيشًا دوليا لكننا نملك إرادة هي أعظم من إرادة جيوش الدول، الإرادة التي تنسجم مع دين الله عز وجل ، وتنبثق من القرآن الكريم ومعانيه"، مشددًا على أن "إسرائيل" لن تكون يومًا من الأيام جزءًا من المنطقة، وستكون إلى زوال بإذن الله.
وأكد الحية على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني في مرحلة ما بعد الحرب، وعدم الاستماع للمحاولات التيئيس و تبشير المواطنين بسوء الخاتمة، لافتًا إلى وجود محاولات ابتزاز للناس الذين هدمت بيوتها بطول امد الاعمار الاستقرار.
وقال إن الامور تسير في الكون متسارعة لاعمار بيوتنا و لكن هناك محاولات سيئة تحاول ان تخوف الناس وان تجعل سلاح المقاومة مقابل الاعمار.
وأوضح أنه تم نشكيل حكومة التوافق الوطني من أجل بالمهام المناط عليها والقيام بواجبها الوطني على مبدأ الشفافية وعدم التفرقة بين الجانبين في الضفة وغزة. وقال "سنمضي معا ونتوافق مع بعضنا حتى تحقيق النصر والكرامة للشعب". 255
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد