الخليل: القنصل الأميركي العام يتفقد عددا من المشاريع التطويرية

الخليل/ سوا/ أعلنت القنصلية الأميركية العامة في القدس اليوم الجمعة، عن أن القنصل الأميركي العام مايكل راتني تفقد عددا من المشاريع التطويرية في محافظة الخليل.

ووفق بيان صادر عن القنصلية، فإن راتني زار محطة أنابيب المياه في دير شعار الممولة من الوكالة الأميركية  للتنمية الدولية USAID حيث  استمع إلى إيجاز حول أهمية هذه المحطة التي بلغت تكلفتها 16 مليون دولار  بطول 11.5 كيلو متر وسيستفيد  منها 550 ألف شخص حين تبدأ بالعمل بشكل كامل.

وقد أشار القنصل العام راتني  إلى الفائدة الهائلة لهذه المياه الإضافية على حياة الفلسطينيين وعلى المشاريع والصناعة في مناطق جنوب الضفة الغربية.

كما زار القنصل العام جامعة الخليل، والتقى رئيس الجامعة أحمد عطاونة وزار المختبر في دائرة الزراعة والممول أيضا من منحة من قسم الدبلوماسية العامة  في القنصلية الأميركية ومبادرة الشراكة  الشرق أوسطية.

ووفق البيان، أثنى راتني على جامعة الخليل وعلى دورها في تعليم الأجيال وأشاد بالشراكة الثمينة التي بنتها الولايات المتحدة الأميركية مع الجامعة لتدريب الطلاب.

كما نظم القنصل العام جولة في تلال جنوب الخليل واستمع إلى ملخص عن التحديات التي تواجه سكان المنطقة (ج) من قبل المنظمة غير الحكومية الإسرائيلية الفلسطينية(COMET-ME) التي تعمل على توفير خدمات أساسية للتجمعات الفلسطينية في منطقة (ج) التي لا تصلها شبكات المياه والطاقة.

كما التقى مع مواطني قرية شعاب البطم، واطلع على الأثر الإيجابي لهذه المحطات الصغيرة لتوليد الطاقة المتجددة على حياة المواطنين الفلسطينيين.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد