(صور) غزة.. مناورة بالذخيرة الحية لوحدة المهام الخاصة بالداخلية

جانب من المناورة

غزة /سوا/ نفذت وحدة المهام الخاصة في وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، اليوم الخميس، مناورةً تدريبة بالذخيرة الحية، في موقع عسقلان شمال قطاع غزة.

وحضر المناورة التي شارك فيها متدربون من جميع الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية كلٌ من اللواء توفيق أبو نعيم مدير عام قوى الأمن الفلسطيني، العميد بهجت أبو سلطان مدير عام جهاز الأمن والحماية والعميد حقوقي عطية منصور مدير عام المديرية العامة للتدريب وعدد آخر من ضباط وزارة الداخلية.

وتخلل المناورة التي استمرت لما يقارب الساعة والنصف تنفيذ عدة أنشطة تدريبة بالذخيرة الحية بمشاركة كافة عناصر وحدة المهام الخاصة التي تم اندابها من الأجهزة الأمنية في الداخلية.

 كما شملت المناورة، التدريب على التشكيلات العسكرية وتكتيكات الحركة والنار، بالإضافة لاقتحام منطقة سكنية وتحرير رهائن وتأمين انسحاب أفراد القوة.

 

 

وفي بداية المناورة استعرض النقيب حازم النجار القائد الميداني للمناورة، خطة الهجوم والانسحاب لوحدة المهام الخاصة أثناء تنفيذها، شارحاً طريقة دخول وخروج القوات.

وبيّن النجار أن تدريبات المناورة بالذخيرة الحية بالكامل، معتبراً ذلك تدريباً نوعياً لدى وزارة الداخلية والأمن الوطني ونقلة نوعية جديدة في أساليب التدريب.

وقال إن المناورة ستعتمد في شكلها الأساسي على مهارات الحركة والنار والتكتيك العالي لأفراد الوحدة الخاصة وخطط الهجوم والانسحاب.

 

 

وقال العميد بهجت أبو سلطان مدير عام جهاز الأمن والحماية خلال استعراضه لتشكيلات المناورة:" أن هذه المناورة تأتي كجزء من الإعداد ورفع مستوى الكفاءة لدى وزارة الداخلية بناء على خطة ثابتة لدى الوزارة.

وأوضح أبو سلطان أن هذه المناورة والتي يشرف عليها جهاز الأمن والحماية جاءت كنتاج لـ 380 ساعة من التدريب المتواصل على مدار شهريين متتابعين.

وقال أبو سلطان:" نحن نعمل وفق خطة استراتيجية واضحة نحقق من خلالها الأمن والأمان لكل سكان قطاع غزة من يدخل القطاع من زوار وأجانب".

وقال إن جهاز الأمن والحماية يقوم على حماية 80 شخصية دبلوماسية ونواب في المجلس التشريعي، لافتاً إلى أنه أيضاً من مهامهم الأساسية تأمين المؤسسات الدولية العاملة في القطاع، بالإضافة للمقرات الأمنية المختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد