البرلمان العربي يستهجن التصريحات الإيرانية بشأن الجزر الإماراتية

احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي

القاهرة/د ب أ/  استهجن احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، تصريحات وزارة الخارجية الإيرانية بشأن الجزر الإماراتية المحتلة.

وقال الجروان ، في رده الخميس على بيان الخارجية الإيرانية ، إن “هذه التصريحات تنم عن جهل من يحكم ايران بالقوانين الدولية وتؤكد على ايغال النظام الإيراني في العدوان على دول الجوار” .

وأضاف أن البرلمان العربي اذ يدعم قرارات وتوصيات القمة الخليجية فإنه يؤكد على ضرورة احترام ايران لمبدأ حسن الجوار والكف عن مثل هذه التصريحات المشينة .

ودعا الجروان ،في الوقت نفسه ،المجتمع الدولي للضغط على النظام الإيراني للتجاوب مع مطلب دولة الامارات العربية المتحدة في حل قضية الجزر المحتلة من قبل ايران (طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى) عن طريق التفاوض المباشر أو محكمة العدل الدولية .

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أكد تبعية جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى للجمهورية الإسلامية، ورفض الاتهامات التي تضمنها البيان الختامي الصادر أمس عن القمة الخليجية التي استضافتها مملكة البحرين لبلاده بالتدخل في شؤون الدول الأخرى.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن قاسمي القول :”الجزر جزء لا يتجزأ من التراب الإيراني، وتكرار المزاعم التي تفتقر إلى المصداقية والصحة لن تؤثر على وحدة أراضي الجمهورية الإسلامية وسيادتها على الجزر الثلاث”.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد