موسكو: إطلاع مبعوث الرئيس بوتين على الأوضاع في غزة

موسكو/ سوا/ تصدرت تطورات الأوضاع العامة في فلسطين، وخصوصا في قطاع غزة النقاش في اللقاء الذي جمع أمس مبعوث الرئيس فلاديمير بوتين للشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية الروسي السفير ميخائيل بوغدانوف، مع وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ووفق بيان للجبهة الشعبية تلقته ’وفا’ اليوم الجمعة، فإن اللقاء عقد في موسكو بدعوة من وزارة الخارجية الروسية، وأن وفدها ضم نائب الأمين العام أبو أحمد فؤاد، وعضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول دائرة العلاقات السياسية ماهر الطاهر.

وقال البيان: وجرى بحثٌ مطول للتطورات السياسية على الصعيدين الفلسطيني والعربي، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان.

ووفق البيان، أكد نائب وزير الخارجية الروسي دعم روسيا الثابت لكفاح الشعب الفلسطيني ونضاله لانتزاع كامل حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس ، كما أكد أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة التحديات الكبيرة التي تعيشها القضية الفلسطينية.

من جانبه أكد وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه الوطنية الثابتة ومواصلة نضاله بكافة الأشكال لتحقيق حريته واستقلاله.

كما تقدم الوفد بالشكر العميق لروسيا الاتحادية وشعبها وحكومتها على موقفها الداعم والمساند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد