الرويضي يطلع أهالي الأسرى على تحركات "التعاون الاسلامي" لإنهاء معاناتهم

أحمد الرويضي

البيرة/سواا/ أطلع ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين السفير أحمد الرويضي الهيئة العليا لشؤون الأسرى والمحررين، وأهالي الأسرى على التحركات التي تقوم بها منظمة التعاون الاسلامي ومكتب التمثيل الخاص بها في فلسطين لإبراز قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي على المستوى الدولي.

جاء ذلك خلال مشاركة الرويضي أهالي الأسرى وممثلي المؤسسات الأهلية والحقوقية في الاعتصام الأسبوعي التي نظمته الهيئة العليا في مقر الصليب الأحمر بمدينة البيرة.

وقال الرويضي في كلمة أمام أهالي الأسرى: إننا بادرنا في مكتب تمثيل منظمة التعاون الاسلامي في فلسطين إلى عقد اجتماعات مع هيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير ولجنة أهالي أسرى القدس ، والهيئة العليا لشؤون الأسرى والمحررين بهدف التشاور بخطوات عملية لتحريك ملف الأسرى في المحافل الدولية والأمم المتحدة.

وتابع إن ملف الأسرى يحظى بالمتابعة من قبل منظمة التعاون الإسلامي في محاولة لتوفير مصادر دعم لصندوق إقراض الأسرى المحررين التي تشرف عليه هيئة شؤون الأسرى، حيث توافقنا مع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع على أهمية تقديم شرح يمكنا من الطلب من أجهزة المنظمة المالية دعم الصندوق بما يوفر حياة كريمة للأسرى المحررين، عدا عن الاحتياجات العاجلة للمرضى وبشكل خاص الأسرى الذين بحاجه إلى اطراف صناعيه مختلفة.

ووجه الرويضي التحية إلى أهالي الأسرى الذين يعانون بفعل تقليص أيام الزيارة الشهرية لهم، مشيرا إلى الاتصالات التي جرت مع جهات الاختصاص لتسهيل زيارات الأهالي لأبنائهم في سجون الاحتلال.

كما أشار إلى استمرار متابعته لموضوع الأسرى من خلال موقعه بما يضمن الإفراج العاجل عنهم وإنهاء مأساة عائلاتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد