أبو شهلا: نسعى لتوفير 70 ألف قرض لتوليد 250 ألف فرصة عمل

وزير العمل مأمون أبو شهلا

رام الله / سوا / اطلع وزير العمل مأمون أبو شهلا، نظيره الاندونيسي حانيف زاخيري، على الأوضاع الاقتصادية الصعبة، التي يعيشها شعبنا الرازح تحت الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرين على هامش فعاليات الاجتماع الإقليمي الـ16 لمنطقة آسيا والمحيط الهادي، المنعقد في جزيرة بالي الاندونيسية، ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وقال أبو شهلا، إن هناك 400 ألف عاطل عن العمل في غزة والضفة الغربية و القدس ، أغلبهم من الشباب وخريجي الجامعات، اضافة الى وجود 320 ألف اسرة تعيش تحت خط الفقر، يترافق ذلك مع عجز الحكومة عن توفير التشغيل جراء انخفاض المساعدات الخارجية.

وأضاف أن الممارسات الإسرائيلية تمنعنا من استغلال مواردنا الطبيعية والاستثمار في المنطقة "ج"، وسيطرة اسرائيل على كافة المعابر البرية والبحرية والجوية.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى للتخفيف من هذه الآثار من خلال توفير قروض دوارة للشباب لإقامة مشاريعهم الخاصة الإنتاجية، وتدريبهم على إدارتها لضمان نجاحها واستمراريتها وتشغيل اخرين، مؤكدا أن الوزارة تستهدف توفير 70 ألف قرض لتوليد 250 ألف فرصة عمل خلال ثلاثة أعوام مقبلة.

وبين أن الحكومة أقرت قانون الضمان الاجتماعي، وبصدد انشاء مؤسسة الضمان الاجتماعي، التي من شأنها ان توفر الامل والشعور بالأمان ومستقبل افضل للعاملين في القطاع الخاص.

من جهته، أعرب الوزير زاخيري عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن اندونيسيا تدعم القضية الفلسطينية 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد