وزيرة شؤون المرأة تبحث آليات التعاون مع القنصل الإيطالي

none

رام الله / سوا / بحثت وزيرة شؤون المرأة، هيفاء الآغا، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، مع القنصل الإيطالي فابيو سوكولوتشي، آليات تعزيز التعاون المشترك، بحضور مديرة التعاون الإنمائي الإيطالي كريستينا ناتولي، ومستشار الوزارة هشام قدومي، ومدير عام ديوان الوزير رندة جنحو.

وأشادت الآغا بالعلاقات التاريخية والطيبة التي تربط بين فلسطين وإيطاليا، مثمنة الدعم الايطالي الدائم للشعب الفلسطيني، ووقوفهم الدائم إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

وأكدت الآغا أهمية التعاون مع الجهات الدولية وتبادل الخبرات معها في مجال تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين، وبشكل خاص في برامج التمكين الاقتصادي للشابات من خلال أفكار مبتكرة تمهد الطريق للبدء بمشاريع صغيرة.

واستعرضت الآغا تفاصيل الوضع الاقتصادي الصعب والبطالة التي تمر بها فلسطين بشكل عام وخاصة في قطاع غزة ، وبرنامج تشغيل الشباب الذي تعمل عليه الحكومة من خلال وزارة العمل.

بدوره، أكد سوكولوتشي، استعداده لتقديم المزيد من الدعم والمساعدة والتسهيلات لاستمرار الدعم المقدم من قبل الحكومة الايطالية لقضايا المرأة. وأشار إلى ضرورة استمرار عقد اللقاءات الثنائية بين الطرفين، من أجل مناقشة كافة القضايا المستجدة وتفعيل التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد