العمل النسوي بحركة الأحرار تنظم مهرجانا دعما للأسرى

جانب من الفعالية

غزة /سوا/ نظمت دائرة العمل النسوي في حركة الأحرار الفلسطينية مهرجانا جماهيريا، وبالتعاون مع وزارة الأسرى بغزة، دعما للأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، بحضور ممثلين من بعض الفصائل الفلسطينية.

أكدت مديرة العمل النسائي في حركة الأحرار الفلسطينية  فاتنة العربيد أن خطف الجنود الاسرائيليين وصفقات التبادل هما الطريق الأمثل لتحرير أسرانا البواسل من سجون الاحتلال داعية إلى تصعيد الانتفاضة وفاءً للأسرى الذين يتعرضون لصنوف العذاب على يد السجان.

وطالبت العربيد بالضغط على الاحتلال ، لإنهاء معاناة أسرانا وإنقاذهم من الموت المحقق في ظل تعنت الاحتلال وضربه بعرض الحائط حالتهم الصحية المتدهورة وخاصة المضربين عن الطعام أنس شديد وأحمد أبو فارة ، مطالبة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التحرك لإنقاذ حياتهم .

من جانبها دعت رجاء الحلبي مديرة العمل النسائي في حركة حماس السلطة الفلسطينية "لوقف التنسيق الأمني الذي يعتبر خنجراً مطعوناً في خاصرة شعبنا والسبب في وجود آلاف الأسرى داخل السجون الاسرائيلية"،وفقا لها.

وأشارت إلى ضرورة تصعيد الانتفاضة في وجه الاحتلال ووجهت تحية للشيخ رائد صلاح، مطالبة العالم بالتوقف لحماية شعبنا وأسرانا ومقدساتنا

من جهتها، قالت ماجدة الحلو مديرة العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي إن واجب النصرة لأسرانا مقدس وعلى المؤسسات الحقوقية والإنسانية التحرك العاجل لتسليط الضوء على قضية أسرانا وخاصة المضربين عن الطعام لإنقاذ حياتهم

بدورها شددت  علا النباهين مديرة الإرشاد في وزارة الأسرى بضرورة تكثيف الفعاليات نصرة لأسرانا وانتصارا لعذاباتهم وآلامهم, مستهجنة الصمت الدولي على معاناة الأسرى وما يتعرضون له من إجرام وتنكيل وقتل وإعدامات متعمدة، داعية الجاليات الفلسطينية والعربية لتفعيل قضية الأسرى للضغط على الحكومات للضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف جرائمه وإنهاء معاناة أسرانا البواسل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد