غزة:لجنة المشاريع القطرية تتوقع زيادة كمية مواد البناء

14-TRIAL-
غزة / سوا/ توقعت اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة أن تشهد الأيام المقبلة زيادة كمية مواد البناء اللازمة لمختلف المشاريع الإنشائية التي تمول اللجنة تنفيذها.
وقال مدير المكتب الفني أحمد أبو راس إن الشركة المصرية الموردة لمواد البناء "شركة أبناء سيناء" تعهدت بتسهيلات تتعلق بزيادة كمية مواد البناء عبر زيادة عدد أيام فتح معبر رفح لتصل إلى خمسة أو ستة أيام أسبوعياً وزيادة عدد الشاحنات المحملة بمستلزمات مواد البناء من 70 شاحنة الى 100 شاحنة يومياً.
وأشار أبو راس الى أنه التقى خلال زيارته لمصر مؤخراً مع إدارة الشركة المصرية الموردة لمواد البناء وتم بحث جملة من القضايا المتعلقة بآلية توريد مواد البناء وسبل زيادة الكميات الواردة بما يكفل تسريع وتيرة العمل في المشاريع المختلفة التي تمولها اللجنة القطرية في قطاع الطرق والاسكان على وجه الخصوص.
وبين أنه تم الاتفاق على متابعة توريد المواد من حيث زيادة الكمية ورفع مستوى جودة المواد الموردة من حيث عدم احتوائها على الشوائب ومضاعفة الكميات الواردة من البسكورس والحصمة والاسمنت والبيتومين. 
وأوضح أنه تم التوافق مع الشركة الموردة على حجز كمية كبيرة من الإسمنت لتدارك الأزمة الحالية المتمثلة بنقص كميات الإسمنت المتوفرة في مصر والمنطقة بشكل عام، منوهاً أن معبر رفح كان يعمل خلال الأشهر السابقة بمعدل ثلاثة أيام كل أسبوعين، حيث بلغ عدد الأيام التي فتح فيها المعبر خلال الأشهر الاربعة الماضية 34 يومًا فقط.
وبين أبو راس أن الشركة الموردة تمكنت خلال الايام القليلة الماضية من تزويد اللجنة باحتياجاتها من المعدات الثقيلة حيث تم ادخال ست شاحنات جديدة لنقل مواد البناء تصل حمولة الشاحنة إلى 20 مترًا مكعبًا لخدمة مشاريع اللجنة وتم إدخال 15 سيارة صغيرة للطواقم الفنية المشرفة على المشاريع.
وحول الجهود المبذولة لتوفير مصادر موازية لتوريد مواد البناء بما يكفل تسريع وتيرة العمل في المشاريع أشار أبو راس الى أن المكتب الفني للجنة وجه مؤخراً رسالة رسمية الى مؤسسة cogat الاسرائيلية المختصة باعتماد الموافقة على ادخال مادة البسكورس عبر معبر كرم أبو سالم لتلبية احتياجات مشاريع الطرق من هذه المادة.
287
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد