وزير الحكم المحلي يلتقي مدير التعاون الإنمائي الألماني

none

رام الله / سوا / التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الثلاثاء، مع مدير التعاون الإنمائي الألماني بيرند دونزلاف، ومدير مشروع برنامج الإصلاح في الحكم المحلي في مؤسسة التعاون الألماني (GIZ) هانز هوفر.

واستعرض الأعرج واقع قطاع الحكم المحلي وآخر التطورات الحاصلة عليه، وأبرز النجاحات التي تحققت والتحديات التي تواجه القطاع، والتي تحول دون تحقيق تنمية محلية شاملة، وأبرزها سياسات الاحتلال العنصرية بحق أبناء شعبنا.

وأثنى الأعرج على الدعم الذي تقدمه الحكومة الألمانية لقطاع الحكم المحلي، وأهمية الشراكة مع المؤسسات الألمانية العاملة في فلسطين ودعمها لتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الحيوية التي تنفذها الوزارة، سواء على صعيد بناء وتطوير القدرات للطواقم العاملة، أو من خلال تنفيذ مشاريع تطويرية تنموية لصالح الهيئات المحلية.

وأشار إلى أهمية استمرار الدعم الألماني لقطاع الحكم المحلي ودعم توجهات وسياسات الوزارة في العمل في مناطق "ج"، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التنموية التي تستهدف تعزيز صمود المواطنين في أراضيهم وتثبيتهم فيها.

وأكد الأعرج أن الوزارة تبذل كافة الجهود من أجل تطوير أداء الهيئات المحلية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى العمل على زيادة الإيرادات وتقليل النفقات، وتحسين الجوانب الإدارية والمالية لها.

بدوره، أكد دونزلاف أهمية الشراكة الحقيقية بين الوزارة والتعاون الإنمائي الألماني، مؤكدا استمرار بلاده في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للفلسطينيين من خلال التنسيق المشترك، من أجل تنفيذ مشاريع تطويرية تنموية تسهم في التخفيف على المواطنين وتسهيل وصول الخدمات إليهم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد