افتتاح خيمة فطورك من خير بلادك بجامعة غزة

none

غزة /سوا/ نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني وكتلة الوحدة الطلابية، اليوم، خيمة تفاعلية بعنوان "فطورك من خير بلادك" دعماً للمنتج الوطني الفلسطيني ولتعزيز ثقافة مقاطعة البضائع الإسرائيلية في الساحة الرئيسية لجامعة غزة، بحضور الدكتور عبد الجليل صرصور رئيس الجامعة والدكتور محمود الحمضيات عميد شؤون الطلبة بالجامعة والرفيق طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعدد واسع من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بجامعة غزة وقيادة الجبهة الديمقراطية وكوادر كتلة الوحدة الطلابية وبمشاركة حشد طلابي كبير.  

افتتح الخيمة فؤاد بنات وأكد على أهمية مقاطعة المنتجات الإسرائيلية والتي من شأنها أن تدعم الاقتصاد الفلسطيني لتوفير فرص عمل وتطوير المساهمة في الصناعات المحلية. 

وبدوره، عبر الدكتور عبد الجليل صرصور رئيس الجامعة عن سعادته بهذه الخيمة التي تأتي في سياق وطني مهم. لافتاً إلى أن مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي ومنتجاته واجب وطني وأخلاقي وهي شكل من أشكال المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه وحصاره على شعبنا ومقدساتنا، ويستمر في نهب  أرضنا  وتراثنا، ليقيم مشاريعه الاستيطانية. وأضاف: هكذا نقاوم ونتصدى للاحتلال وسياسته من خلال الحفاظ على هويتنا الفكرية وتراثنا الوطني.

وأكد الدكتور صرصور أن حملة مقاطعة المنتجات والبضائع الإسرائيلية تدعم الاقتصاد الفلسطيني وتوفر 30 ألف فرصة عمل للفلسطينيين إضافة إلي زيادة مساهمة الصناعات الفلسطينية ب 17 % من الناتج المحلي. 

وبين أيضا أن السوق الفلسطيني يعتبر ثاني اكبر سوق للمنتجات والبضائع الإسرائيلية فلا يعقل في الوقت الذي نخوض فيه معركة الصمود والتضحيات في قطاع غزة والضفة و القدس أن تبقى الأسواق الفلسطينية هي المستورد الثاني في العالم للبضائع الإسرائيلية. منوهاً إلى أن الالتزام بمقاطعة منتجات الاحتلال سيؤدي إلى نتائج كارثية على الاحتلال وسيرفع من كلفة احتلاله لأرضنا وشعبنا. 

وفي كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي وكتلة الوحدة الطلابية،  دعا سفيان ثابت عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين السلطة الفلسطينية لوقف العمل باتفاق باريس الاقتصادي المجحف بحق الاقتصاد الفلسطيني واعتماد سياسة اقتصادية مالية اجتماعية تتجاوز قيود واكراهات اتفاق باريس، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية، وتعديل الموازنات والمشاريع الاقتصادية في خدمة المعركة الوطنية. 

وثمن ثابت حملات المقاطعة الدولية لبضائع ومنتجات المستوطنات والمقاطعة الأكاديمية للجامعات والمعاهد الإسرائيلية وسحب الاستثمارات من جميع الشركات والمشاريع الإسرائيلية العاملة في مستوطنات الضفة الغربية. 

كما وطالب ثابت وزارة الاقتصاد الفلسطينية بمراقبة جودة المنتج الفلسطيني والعمل على تطويره وتعزيزه .

وشكر ثابت كل المصانع والمطاعم التي شاركت برعاية كريمة لهذه الخيمة، ودعا الجميع بعدها لتناول طعام الإفطار من خيرات البلد ومنتجاته الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد