وقفة تضامنية مع الأسير المضرب حمور في جنين

اسرى في سجون الاحتلال ارشيف

جنين/سوا/ نظمت اللجنة الشعبية للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ17على التوالي عمار حمور، اليوم  الثلاثاء، وقفة تضامنية واعتصام أمام مدرسة بنات جبع الأساسية في بلدة جبع جنوب جنين.

وشارك في الوقفة التضامنية رئيس البلدية بسام جرار، وعلي ربايعة ممثلا عن الاتحاد العام للمعلمين وأعضائه، ونادي الأسير، وحشد من الأهالي وفعاليات البلدة، ورفع المشاركون صور الأسير والأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة باستمرار اعتقاله وتحويله للاعتقال الإداري, وذلك وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

وتحدث في الوقفة التي تحولت لمهرجان خطابي كل من: بسام جرار، والمربي علي ربايعة في كلمة الاتحاد العام للمعلمين، ورازي غنام في كلمة الأسرى، وماجد فاخوري أمين سر فتح، ونصري حمور كلمة عائلة الأسير، وحملوا جميعا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير حمور وكافة الأسرى، ونددوا باستمرار قوات الاحتلال بانتهاج سياسة الاعتقال الإداري، وأكدوا الاستمرار في تنظيم الفعاليات التضامنية نصرة للأسير حمور وكافة الأسرى المضربين عن الطعام حتى يتم وقف ملف الاعتقال الإداري المنافي للأعراف والقوانين الدولية  .

وأكد المتحدثون أن دعم الأسير حمور ورفاقه الأسرى هو التزام وطني وأخلاقي تجاههم كونهم قدموا زهرة شبابهم من أجل ان نحيا بكرامة، واعتبروا ان الوقوف إلى جانب الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال والذين يخوضون معركتهم بأمعائهم الخاوية أمام السجان الإسرائيلي من أجل نيل حريتهم، يسهم في دعم وتعزيز صمودهم الأسطوري.

وشددوا على ان انتزاع حرية الأسرى ووقف سياسة الاحتلال الممنهجة والجائرة، حق مشروع، وهذا الإضراب يأتي في إطار الرد على كل ممارسات الاحتلال بحق الحركة الأسيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد