الملك سلمان يبدأ أول زيارة رسمية لقطر

أمير قطر تميم بن حمد والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز

الدوحة/سوا/ يصل بعد ظهر اليوم الاثنين إلى العاصمة القطرية الدوحة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في زيارة يبحث خلالها مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية وعربية.

وهذه أول زيارة رسمية للملك سلمان لقطر التي كان زارها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي للقيام بواجب العزاء في وفاة الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

وتأتي زيارة الملك سلمان للدوحة -والتي وصفتها الصحف القطرية بالتاريخية- ضمن جولة خليجية بدأها بزيارة دولة الإمارات، وتشمل لاحقا البحرين والكويت.

وقالت قناة الجزيرة القطريةإن الأمير تميم والملك سلمان سيبحثان ملفات تهم البلدين، والقضايا الإقليمية والعربية، وفي صدارتها الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا.

وأكدت القناة على متانة العلاقة بين البلدين على مختلف الصعد، وهو ما يتجلى في التعاون المطرد بينهما في ميادين كثيرة. وذكّر في هذا السياق بمشاركة قطر في التحالف العربي بقيادة السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن، وبالمشاركة القطرية في تمرين "رعد الشمال" في منطقة حفر الباطن شمالي المملكة.

كما أشار إلى الدور الذي قام به مجلس التنسيق السعودي القطري في تعزيز العلاقة بين البلدين العضوين في مجلس التعاون الخليجي، وقال إن هذا المجلس قاد العلاقات إلى كثير من التوافق في قضايا سياسية وأمنية وإعلامية وثقافية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد