الإسلامية المسيحية: الاحتلال يكرس تهويد الأقصى تمهيداً لتحويله لكنيس يهودي

صورة تعبيرية

القدس / سوا / اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الاثنين، قرار شرطة الاحتلال الإسرائيلي زيادة ساعة صباحية لاقتحامات المستوطنين والسياح للمسجد الأقصى المبارك، إصرارا على المساس بالمقدسات، وعلى رأسها المسجد الأقصى أولاً، ومواصلة تهويد المسجد تمهيداً لتحويله لكنيس يهودي ثانياً.

وحذرت الهيئة من خطورة القرار الجديد، مؤكدةً أنه يأتي في سياق سياسة فرض الأمر الواقع التي تتبعها سلطات الاحتلال في القدس وسائر الأراضي المحتلة، منددةً بعمليات التهويد المتواصلة ضد المسجد الأقصى والتي تتجلى بالاقتحامات اليومية لباحاته وأداء الطقوس التلمودية في انتهاك جسيم للقرارات والمواثيق الدولية.

وأكد الأمين العام للهيئة حنا عيسى، أن الاقتحامات اليومية للأقصى وتمديد ساعاتها مؤخرا، مساع إسرائيلية احتلالية لتكريس الوجود اليهودي في الاقصى، تمهيداً لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه.

وأشار عيسى الى المخطط الإسرائيلي بتهويد المسجد المبارك بعدد من الوسائل والأساليب، تأتي الاقتحامات اليومية للمستوطنين والمتطرفين وأداء الصلوات والرقصات التلمودية خلالها في مقدمتها، إضافة للحفريات المتواصلة وبناء الكنس والحدائق التلمودية والمتاحف في محيط المسجد، وكذلك الفرق الإرشادية التي تروي رواية الهيكل المزعوم و"الحق اليهودي" في المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن مخطط تقسيم المسجد بين المسلمين واليهود، خطوة أولى للسيطرة الكاملة عليه وتحقيق الحلم اليهودي بإقامة الهيكل المزعوم.

 ودعت الهيئة الإسلامية المسيحية، مؤسسات المجتمع الدولي ذات الاختصاص، بسرعة التدخل لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية التي تتعرض لانتهاكات الاحتلال اليومية، وحماية المواطنين الفلسطينيين من الاعتداءات الإسرائيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد