فصائل فلسطينية تطالب الرئيس عباس بتطبيق خطابه

الرئيس عباس

غزة /سوا/ طالبت فصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم الأحد، الرئيس محمود عباس الى تطبيق المعطيات الايجابية التي جاءت في خطابه بمؤتمر فتح السابع.

ودعت الفصائل في بيان صحفي صدر عنها بعد اجتماع عقد في في مقر حركة المجاهدين الفلسطينية الى بدء الخطوة الأولى في تعديل المسار السياسي بعقد حوار وطني شامل يمهد لمصالحة فلسطينية حقيقية اساسها الشراكة الحقيقية بين الكل الفلسطيني على أساس حماية الثوابت و الحفاظ على المقاومة وصولاً لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية و مؤسسات الشعب الفلسطيني.

وأكدت على عدم شرعية الاحتلال الاسرائيلي على الارض الفلسطينية،

وحذرت فصائل المقاومة الاحتلال من المضي في سياسته الرامية الى منع الاذان في الاراضي الفلسطينية، محملة الاحتلال  تبعات ذلك.

وحيت صمود الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده أمام الآلة الاسرائيلية، وداعمة اصراره على المضي في طريق الانتفاضة نحو تحقيق الحقوق وانتزاعها جميعها،

وأعتبرت الفصائل الفلسطينية أن كل القرارات التي تصب في ذلك هو استمرار في سياسة الانحياز لاسرائيل على حساب القضية الفلسطينية العادلة وحقوق الشعب الفلسطيني.


وأكدت على ضرورة تصعيد المواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي في كل الأرض المحتلة، وقالت الفصائل:" نؤكد على ما جاء في مبادرة حركة الجهاد الاسلامي من مقترحات، اكد عليها الكل الوطني كمسار حقيقي للخروج من الأزمات التي يعيشها الشعب لا سيما بعد سنوات طويلة على اتفاق اوسلو و مسار التسوية الذي لم يحقق شيء لشعبنا".

ورحبت الفصائل بالرؤية المصرية الجديدة للتخفيف عن قطاع غزة، داعية مصر للإسراع في فتح معبر رفح بشكل كامل للأفراد والبضائع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد