الشاعر يبحث مع مسؤول أممي التعاون بمجال التنمية السكانية والاجتماعية

وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر

رام الله /سوا/ بحث وزير التنمية الاجتماعية، ابراهيم الشاعر، مع مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية لؤي شبانة اليوم الأحد، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التنمية السكانية والاجتماعية.

وحضر اللقاء المدير الإقليمي للصندوق في فلسطين أندرز ثومسون، ومساعده زياد يعيش، ومستشار الوزير للبرامج أيمن صوالحة.

واستعرض الشاعر خلال اللقاء، عقبات ومعيقات الاحتلال الإسرائيلي في وجه التنمية الاقتصادية في فلسطين، خاصة استمرار سيطرة إسرائيل على المناطق المسماة "ج"، التي تشكل 64% من مساحة الضفة، ومنع الفلسطينيين من استغلال الموارد الطبيعية في هذه المناطق.

وأوضح أن  الهدف الرئيسي لوزارة التنمية الاجتماعية هي العمل على إلغاء التهميش، وتمكين الفئات الضعيفة والشرائح الهشّة في المجتمع الفلسطيني وصولاً إلى إشراكها الفعلي في عملية البناء والتنمية، وكذلك في النضال الوطني من أجل الصمود والدفاع عن الأرض وتجسيد قيام الدولة الفلسطينية.

وأضاف الشاعر أن اهتمام الوزارة بفئة الشباب يقع على سلم أولويات برامجها، حيث تقع على عاتق هذه الفئة التنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وأشاد الشاعر بالتعاون التاريخي بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي في كافة المجالات، مشيرا إلى أن برامجه تستهدف مختلف قطاعات عمل الوزارة، المرأة والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة.

بدوره، استعرض شبانة أجندة التنمية المستدامة للصندوق 2018-2022، التي تضع على سلم أولوياتها ضرورة وصول الأفراد وخاصة الشباب إلى مصادر المعلومات المؤدية إلى التشغيل والتمكين والاندماج الاجتماعي والاقتصادي.   

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد