المالكي يستقبل مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية

none

رام الله /سوا/ استقبل وزير الخارجية رياض المالكي ، اليوم الأحد، مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية لؤي شبانة، وذلك تمهيدا لحضوره إطلاق دراسة فلسطين 2030: (تغيرات ديمغرافية فرص للتنمية )، غدا في قاعة الهلال الأحمر.

وأطلع المالكي الضيف خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، على دور الوزارة في ادماج مبادئ حقوق الإنسان، وأهداف التنمية المستدامة في أجندة السياسات الوطنية، وعملها أيضا في اطار تنفيذ التزامات دولة فلسطين الناشئة عن الانضمام لاتفاقيات حقوق الإنسان، وما يترتب عليه من مواءمة التشريعات الوطنية لها.

من جهته، شكر شبانة فلسطين على الدعم السنوي للصندوق، ما يعكس مدى التزامها في برامج صندوق الأمم المتحدة للسكان، مشيدا بانضمامها للاتفاقيات الدولية، حيث وضعها في مركز متقدم في الخارطة الدولية، ومؤكدا أن فلسطين من ضمن أولويات عمل الصندوق.

واتفق الجانبان على أهمية التواصل والمساعدة في وضع أولويات العمل الخاصة بفلسطين، للوصول إلى تحسين الوضع في البرامج التي هي من ضمن اختصاصات الصندوق.

يذكر أن شبانة هو أول فلسطيني يتولى إدارة صندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية,وذلك وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد