سفارة فلسطين بالقاهرة تفتتح البازار الخيري الفلسطيني السنوي

من افتتاح البازار الخيري بالقاهرة

القاهرة / سوا / افتتحت سفارة دولة فلسطين في القاهرة، اليوم السبت، البازار الخيري الفلسطيني، الذي ينظمه اتحاد المرأة الفلسطينية بشكل سنوي،  في "نادي المقاولون العرب للتجديف" بالجيزة.

وثمن المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة محمد الأزعر، الذي افتتح البازار نيابة عن سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي، هذا النهج السنوي الذي تحرص عبره التنظيمات الشعبية على الحفاظ على الإرث الثقافي الفلسطيني، عبر العمل على تمكين النساء وإعاشتهن من خلال فتح سبل ومشاريع منتجة، من أزياء شعبية وأكلات ومنتجات يدوية ذات طابع فلسطيني.

وأكد الأزعر أن هذا العرس الفلسطيني، الذي ينقل من جيل إلى آخر، يعزز من الذات الفلسطينية ويمثل حلقة وصل وترابط بين أبناء الجالية مع بعضهم البعض.

واشتمل البازار الذي حضره رئيس الاتحاد بالقاهرة عبلة الدجاني، ومديرة منظمة المرأة العربية مرفت التلاوي، وعدد من ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي، ولفيف من عضوات الاتحاد وأبناء الجالية الفلسطينية، على العديد من المطرزات والأزياء والإكسسوارات والمطبوعات والكوفيات والأكلات الشعبية الفلسطينية، إلى جانب مشاركات لمنتجات مصرية من جمعيات خيرية معنية بتأهيل الأسر المنتجة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد