الكلية الجامعية تطلق فعاليات أسبوع العلاقات العامة الطلابي الخامس

جانب من الفعالية

غزة /سوا/ أطلقت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية فعاليات أسبوع العلاقات العامة الطلابي الخامس، والذي ينظمه اختصاص العلاقات العامة والإعلان بقسم الدراسات الإنسانية وذلك بحضور ومشاركة الدكتور تامر اشتيوي مساعد نائب رئيس الكلية للشؤون الاكاديمية، وضيف الحفل الأستاذ الدكتور أحمد أبو السعيد أستاذ الإعلام من جامعة الأقصى، والأستاذ يوسف الحداد رئيس قسم الدراسات الإنسانية، والأستاذ سامي عكيلة منسق اختصاص العلاقات العامة والإعلان، والأستاذ لؤي جودة رئيس اللجنة التحضيرية للأسبوع، بالإضافة لعدد من ممثلي ومسؤولي العلاقات العامة بالمؤسسات الاهلية والرسمية، ولفيف من أكاديمي ومدرسي الكلية الجامعية والطلبة والمهتمين.

نصقل المهارات

وفي كلمة له خلال الاحتفال رحب الدكتور تامر اشتيوي مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية بالحضور والمشاركين والمنظمين مثمنا جهود اللجنة المنظمة لهذا الأسبوع والذي يساهم في رفع وصقل المهارات لدى الطلبة، مؤكدا:" أن الكلية عودتنا منذ تأسيسها 1998 وهي تضع نصب اعينها بأن يكون طالب الكلية منافس في سوق العمل"، مشير إلى أن الكلية توفر لطلبة العلاقات العامة والإعلان كافة الأدوات والمعدات اللازمة التي يعمل بها الطالب خلال دراسته ليكون على وعي كامل بالجانب التطبيقي.

وأكد د. أحمد أبو السعيد أستاذ الإعلام في جامعة الأقصى وضيف اللقاء على أهمية مثل هذه الفعاليات المميزة، والتي تضع الطالب على اول الطريق العملي نحو ميدان العمل، وخاصة في هذا المجال المهم موضحا أن الإعلام يواجه العديد من الصعوبات التي تعوقه في ظل النظام العربي، مشيراً الى أن الإعلام يحتاج لحرية في استثمار دوره في مواجهة المجتمع وسلبياته، بالإضافة لقانون يبرز أهمية دور الإعلام في الحرية بصناعة القرار.

أنشطة متنوعة

ومن جهته عبر السيد يوسف الحداد رئيس قسم الدراسات الإنسانية في الكلية الجامعية عن سعادته لإطلاق أسبوع العلاقات العامة الطلابي الخامس، مُرحبا بالطلبة والهيئة المنظمة للأسبوع، ومضيفا أن هذا اليوم يؤكد على فلسفة الكلية الجامعية في مزج الطلبة بالمادة النظرية والجانب التطبيقي، حيث أن الكلية تهتم بشكل كبير في إبراز صورة الطالب المتميز والمواكب في مجاله العلمي التطبيقي.

وأشار الحداد أن الأسبوع يأتي ضمن سلسة من الأنشطة التي يحرص بها قسم الدراسات الإنسانية لتبادل الخبرات والمعلومات بين كافة المؤسسات والتي تخدم الطالب في تنمية قدراتهم وتطوير حصيلتهم المعرفية.

وفي كلمته خلال الحفل رحب رئيس اللجنة التحضيرية لأسبوع العلاقات العامة الطلابي الخامس بالضيوف والزملاء، وقال الأستاذ لؤي جودة "أهلا وسهلا بكم في هذا التجمع العلمي التخصصي المميز في مجال العلاقات العامة والإعلام"، موضحا إلى أن الأسبوع هذا العام جاء بأهداف وفعاليات شيقة ومتنوعة وغزيرة الفائدة والذي يتناول مفاهيم المسؤولية الاجتماعية وعلاقتها بالإعلام والعلاقات العامة والأدوار المتبادلة.

نعزز المسؤولية الاجتماعية

وأشار جودة الى أن الأسبوع الذي جاء تحت شعار العلاقات العامة والإعلان نحو وعي بالمسئولية الاجتماعية يهدف إلى العمل على تعزيز الوعي المجتمعي، وتحفيز دور طلبة العلاقات العامة في دراسة وفهم المسؤولية الاجتماعية وتطبيقاتها عمليا، بالإضافة لتوفير فرص لعرض أهم الإبداعات الطلابية في مجالات متنوعة كالتصوير والرسم وإنتاج الأفلام.

وأكد جودة أن طلبة اختصاص العلاقات العامة والإعلان سيعملون خلال هذا الأسبوع على تأكيد التزامهم عمليا بالمسؤولية الاجتماعية، حي يعقد الطلبة حملة تطوعية تحت شعار “يادي الخير لشتاء غير" والذي يهدف لتخفيف معاناة الأسر في ظل الأجواء الشتوية والبرد القارص.

يذكر أن فعاليات أسبوع العلاقات العامة الطلابي الخامس التي انطلقت اليوم وتتواصل أنشطته حتى الأربعاء القادم 8 ديسمبر 2016، حيث يشتمل على معرض صور خاص بالطلبة ومعرض خاص بالتراث الفلسطيني والكاريكاتير والرسم، بالإضافة لبرامج متنوعة أهمها دور العلاقات العامة في تعزيز المسئولية الاجتماعية والمؤسسات، وحملة تراثنا سر بقائنا وعدد من اللقاءات والأنشطة التوعوية والفقرات المتميزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد