قريع يطلع ممثل الهند على آخر المستجدات السياسية

19-TRIAL-

القدس /سوا/أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع ’أبو علاء’، اليوم الأربعاء، ممثل الهند المكلف لدى فلسطين ماهيش كومار، على آخر المستجدات السياسية.

وحمل كومار تحيات القيادة الهندية للقيادة الفلسطينية، مؤكدا دعم بلاده المطلق للشعب الفلسطيني وقيادته في نضالهم من أجل الحرية والاستقلال.

وأكد أن التزام الهند بالقضية الفلسطينية التزام مبدأي راسخ بضمير ووجدان بلاده حكومة وشعبا منذ أيام القائد الهندي المؤسس الماهتما غاندي، مشددا على أن هذا الالتزام يعد من ثوابت السياسة الخارجية الهندية تتوارثه الحكومات الهندية المتعاقبة.

من جانبه، عبر أبو علاء عن عميق تقديره وتقدير القيادة الفلسطينية للعلاقة التاريخية التي تربط فلسطين والهند، مثمنا الدعم السياسي والمادي الذي تقدمه الهند للقضية الفلسطينية في شتى المحافل، وتحديدا خلال هذه الفترة العصيبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، والنضال الذي تخوضه فلسطين قيادة وشعبا في سبيل نيل الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني المتمثلة بالحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

 واستعرض في الوقت ذاته ما يتعرض له شعبنا من بطش وتنكيل من آلة الحرب الإسرائيلية التي شنت حربا صاخبة في قطاع غزة بهدف فصلها، وتشن حربا صامتة في الأرض الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس خاصة بهدف ضمها، إضافة إلى ما يتعرض له شعبنا من قتل واعتقال وتشريد، آخرها قتل الفتى محمد سنقرط في القدس.

كما استعرض قريع، الاعتداءات الممنهجة التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك الهادفة إلى تقسيمه زمانا ومكانا، محذرا من تداعيات استمرار هذا المخطط على فرص التوصل إلى تسوية سياسية للصراع العربي الإسرائيلي وعلى الاستقرار في المنطقة برمتها.

214
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد