فلسطين تشارك في أعمال منتدى الاتحاد من أجل المتوسط في روما

عمر كتانة

روما/سوا/ تشارك فلسطين في أعمال منتدى الاتحاد من أجل المتوسط في دورته الثانية في العاصمة الايطالية روما، والذي بدأ أعماله اليوم الخميس ويستمر حتى الثالث من كانون اول الجاري.

ويشارك رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الوزير عمر كتانة، والمهندس فؤاد عملة، في الاجتماعات وورش العمل التي تتناول الازدهار والأمن المشترك بين الأعضاء ومواضيع تخص الهجرة والإعلام والثقافة والمجتمع. 

ومن المواضيع التي يتناولها المنتدى خلال الثلاثة ايّام موضوع الأمن المشترك، والكفاح ضد الإرهاب، ومستقبل منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز بشكل خاص على سوريا وليبيا، وكذلك موضوع الهجرة والطاقة والنمو الاقتصادي، ودور المرأة والشباب في انعاش الاقتصاد.

ويهدف المنتدى الى عمل منطقة البحر المتوسط منطقة استقرار ووضع أجندة إيجابية تخلف وراءها التشاؤم والنزاعات وتتمكن من استعادة مركزية منطقة المتوسط في السيناريو الدولي.

ويشارك في أعمال المنتدى أكثر من 43 وزيرا، واكثر من 500 من رجال الأعمال والسياسة والثقافة، والعديد من مراكز الابحاث والمؤسسات الدولية تمثل اكثر من 55 دولة أوروبية ومتوسطية، ومن بين المشاركين: الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، وزير الخارجية الأميركي جون كيري، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وزير الدولة للشؤون الخارجية بريطانيا بوريس جونسون، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية فيديريكا موغيريني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد