بعثة الشرطة الأوروبية تُنظم رحلة دراسية إلى الأردن

بعثة الشرطة الاوروبية"أرشيف"

رام الله /سوا/ نظم فريق خبراء النيابة لدى بعثة الشرطة الأوروبية هذا الأسبوع رحلة دراسية إلى الأردن شارك فيها 15 عضواً من النيابة العامة الفلسطينية المتخصصة في التعامل مع الجرائم المرتكبة بحق النساء والأطفال.

ولقد استهل المشاركون الرحلة الدراسية بزيارة إلى إدارة حماية الأسرة في عمان، حيث تُعتبر هذه الإدارة "مرفقاً متكاملاً وشاملاً" لحث ضحايا العنف الأسري على تقديم الشكاوى والإفادات إلى الشرطة، والخضوع لفحص طبي، والحصول على الدعم والمشورة، ما يجنبهم عناء الذهاب إلى الكثير من المرافق لتقديم شكواهم.

وأعقب هذه الزيارة تدريباً من قبل طبيب شرعي حول أداء الفحص الجسدي للضحايا وتقديم التقارير الطبية وإدلاء بشهادة الأطباء الشرعيين أمام المحكمة.

كما تلقى الحضور تدريباً آخر حول حقوق الإنسان من قِبل خبير مصري، وناقشوا خلال هذا التدريب الذي عُقد على مدار يومين قضايا هامة كالمحاكمة العادلة، والمعاهدات الدولية، والمصادقة على المعاهدات والاتفاقيات في النظام القانوني الوطني.

واختُتِمت ورشة العمل هذه بزيارة إلى محكمة النقض، ومؤسسة نهر الأردن، ومركز الملكة رانيا للأسرة والطفل، حيث يوفر هذا المركز غير الربحي حياة كريمة للأسر ويحول دون ارتكاب الأسر العنف بحق الأطفال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد