أبو ظريفة يدعو لتدويل قضية الأسرى وإنقاذ حياة المضربين

طلال أبو ظريفة

غزة /سوا/ دعا طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، إلى إنقاذ حياة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمتهم الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة الذان يخوضان معركة الأمعاء الخاوية لأكثر من شهرين احتجاجاً على استمرار اعتقالهما الإداري.

جاءت تلك الدعوات في كلمة القوى الوطنية والإسلامية خلال وقفة تضامنية نظمتها وزارة الأسرى والمحررين وحركة الأحرار، اليوم، بمدينة غزة، رفضاً لاعتقال الأسيرين شديد وأبو فارة إدارياً، حيث أكد أبو ظريفة أن الاعتقال الإداري يعد انتهاكاً صارخاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وطالب أبو ظريفة بتدويل قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية والضغط على دولة الاحتلال للالتزام في القانون الدولي لوقف العمل في الاعتقال الإداري. لافتاً إلى أن دولة الاحتلال هي الدولة الوحيدة في العالم التي تواصل انتهاك القانون عبر اعتقالها الأطفال والنساء والشيوخ.

وأشار القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى أن فلسطين وقّعت على اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة ضد انتهاكات حقوق الإنسان، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته أمام الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

واختتم كلمته، بالدعوة إلى تكثيف وتحشيد الحراك الشعبي حول قضية الأسرى في سجون الاحتلال عبر المشاركة الفاعلة بالفعاليات الأسبوعية لنصرة ودعم الأسرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد