إصابة 4 مواطنين اثر اندلاع مواجهات في أبو ديس

15-TRIAL- القدس / سوا/ أصيب 4 مواطنين بأعيرة مطاطية، وأصيب العشرات بالاختناق، صباح اليوم، في بلدة ابوديس، اثر مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة لإغلاق ثغرة بجدار الفصل العنصري أحدثها الشبان مؤخرا، حيث حاولت سلطات الاحتلال استكمال بناء الجدار. 
وافاد شهود عيان ان جنود الاحتلال سيطروا على عدد من اسطح منازل المواطنين، اضافة لاغلاق جامعة القدس ابوابها على اثر المواجهات. 
وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة أبو ديس، لإغلاق ثغرة بجدار الفصل مقابل جامعة القدس، واستفزت السكان والطلبة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الطرفين.
 من جهتها قالت طواقم الإسعاف إن العشرات من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق من أهالي أبو ديس، وطلبة مدرسة ذكور أبو ديس وجامعة القدس والمعهد العربي، وتم نقل 7 إصابات ( 2 بالأعيرة المطاطية و5 بالاختناق) إلى العيادة لتلقي العلاج، لصعوبة الحالات، كما أصيب اثنين من طلبة جامعة القدس بحالات اختناق شديدة. 
وأضافت أنها أخلت مدرسة ذكور أبو ديس الثانوية (من الأول حتى التوجيهي )، ومدرسة المعهد العربي ( من السابع حتى التوجيهي)، بسبب الاستهداف المباشر للمدرستين من قبل قوات الاحتلال، حيث أصيب الطلبة بحالات اختناق، ومنهم من يعاني من أمراض صدرية. 237
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد