وزير الحكم المحلي يستقبل نائب رئيس بلدية تورينو الايطالية

none

البيرة / سوا / التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، نائب رئيس بلدية تورينو الايطالية جيدو مانتاناري ووفدا من التعاون الايطالي.

وأكد الأعرج خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تربط فلسطين وايطاليا ووقوفها الدائم لجانب القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

وأكد الأعرج أهمية الدعم الإيطالي لقطاع الحكم المحلي من خلال برنامج دعم البلديات الفلسطينية والممول من الحكومة الإيطالية والذي يدعم تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية، مشيراً إلى مشروع الحديقة التكنولوجية في الخليل بدعم من بلديات (تورينو وجنوى وميلان) الإيطالية وأهميته في فسح المجال أمام الجميع للتميز والإبداع.

وأشار الأعرج إلى أهمية استمرار الدعم الإيطالي لقطاع الحكم المحلي وضرورة العمل على المساهمة في الاستثمار وتنفيذ مشاريع تتعلق بالطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مشاريع إدارة النفايات الصلبة وخاصة النفايات الطبية.

وشدد على ضرورة تفعيل وتعزيز إقامة علاقات التوأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الايطالية، "وذلك لتعزيز الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات والتبادل الثقافي بين المجتمعات".

وأعرب مانتاري عن اعتزازه بزيارة فلسطين والالتقاء بالعديد من المسؤولين فيها وإطلاعه عن كثب على واقع الأوضاع الميدانية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية فيها، ومعاناة المواطنين الفلسطينيين.

كما أعرب أيضا عن اعتزازه بالتعاون الإيجابي بين بلدية تورينو ونظيراتها الفلسطينية وأهمية الدعم المقدم من أجل تمكينها من تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، مشيراً إلى أهمية استمرار التعاون والتنسيق المشترك مع الوزارة من أجل فتح الآفاق أمام علاقات توأمة جديدة بين تورينو وبلديات فلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد