إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في سريلانكا

none

كولمبو / سوا / أحيت سفارة دولة فلسطين لدى سيرلانكا، بالتعاون مع منظمة الصداقة السريلانكية الفلسطينية، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ونظم حفل كبير في مقر وزارة الرياضة السريلانكية، بمشاركة وزير الصحة السريلانكي الدكتور راجيثا سينراتيني، وعضو البرلمان بيمال راثانيكه، وهو أيضا سكرتير اللجنة البرلمانية السريلانكية- الفلسطينية، والصحفي والناشط الاجتماعي ماهيندا هاتاكا، وبحضور عدد من المسؤولين الحكوميين وسفراء الدول وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سريلانكا، وجمع كبير من المواطنين وأعضاء منظمة الصداقة الفلسطينية السريلانكية.

وفي كلمة سفير دولة فلسطين زهير محمد دار زيد، التي القاها بالنيابة عنه القائم بالأعمال هشام محمد أبو طه، أكد أن فلسطين والشعب الفلسطيني يتطلعون إلى العدالة الدولية ويطالبون العالم ومنظماته الدولية باتخاذ خطوات عملية لتطبيق القانون الدولي والقوانين الدولية الإنسانية واتفاقيات جنيف، لإنهاء آخر احتلال في العالم.

ونقل السفير تحيات الشعب الفلسطيني للرئيس السريلانكي مايثربالا سيريسينا، على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، وخصوصا فيما يتعلق ب القدس وحق الفلسطينيين في أماكنهم المقدسة مجتمعة، وعدم المساس بها، وقدم الشكر للحكومة السريلانكية وللشعب السريلانكي، الذي دوما يساند قضيتنا العادلة.

واستعرضت الكلمة المحطات التاريخية للقضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من الآلة العسكرية الضخمة التي يملكها جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني ما زال يتنظر نيل حقوقه المشروعة.

ودعا العالم إلى التوقف عن سياسة الاستنكار والإدانة، والبدء باتخاذ خطوات عملية تجبر إسرائيل على الانصياع للإرادة الدولية، والوصول الى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وخلال الاحتفال، تحدث عدد من المشاركين حول التضامن السريلانكي والمساندة التاريخية من قبل جمهورية سيرلانكا مع الشعب الفلسطيني في محنته مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين استمرار وقوف سريلانكا بقوة الى جانب الحق الفلسطيني حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد