غزة: تنظيم فعالية للتحذير من خطورة الدراجات النارية

غزة /سوا/ نظم  فريق مثابرون بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات، اليوم الأربعاء، فعالية "النعش الناري"، وبمشاركة دائرة الإرشاد المروري في شرطة المرور بوزارة الداخلية بغزة.

وقال مدير دائرة الإرشاد المروري الرائد مصطفى الشاعر إن "الهدف من هذه الفعالية ايصال مخاطر قيادة الدراجات النارية ، في حال عدم الالتزام بسبل الوقاية وعدم تنفيذ القوانين وتعليمات شرطة المرور".

وأوضح الشاعر أن فعالية النعش الناري سميت بهذا الاسم نظرا لخطورة الدراجات النارية وما تسببه من حالات وفاة وحالات بتر وعاهات مستديمة.

وأشار إلى أن العديد من الفعاليات تم تنظيمها خلال هذه الفعالية حيث شاركت شرطة المرور في مسير كشفي نُظِم في كافة محافظات القطاع.

ولفت الرائد الشاعر إلى عقد العديد من المحاضرات بهذا الخصوص محاضرة منها في الجامعة الإسلامية وأخرى في جامعة غزة.

وبيَّن الشاعر أنه تخلل المحاضرات وقفة من المشاركين أمام بوابات الجامعة الخارجية رفعوا خلالها يافطات توضح مخاطر الدراجات النارية، كما حث السائقين خلال المحاضرات بضرورة الالتزام لقواعد السلامة المرورية عند قيادة المركبة أو الدراجة النارية .

وأكد الشاعر أن السائق هو المسؤول الأول والأخير في الحادث المروري وأن الدراجة النارية مثلها كمثل أي مركبة تسير على الطريق، والأصل أن يكون سائقها حاصل على رخصة قيادة تؤهله لقيادة هذا النوع، وأن تكون الدراجة مرخصة وحاصلة على وثيقة تأمين.

وفي ختام كلمته شكر الشاعر جميع القائمين على المبادرة فريق مبادرون بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات والإدارة العامة لشرطة المرور.

فعاليات بالشمال

في سياق متصل، شاركت الادارة العامة للمرور وبالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات وفريق مثابرون للعطاء التطوعي في وقفة بعنوان "النعش الناري" للحد من الحوادث الدراجات النارية في عدة مناطق بمحافظة شمال غزة.

وشملت الوقفة على سلسلة عروض مرئية في عدة مناطق بمحافظة شمال غزة، حيث تضمن العرض مجموعة من الارشادات التوعوية والتثقيفية للحد من الحوادث المرورية المتعلقة بالدراجات النارية، إلي جانب عرض مجموعة من الاحصائيات الناتجة عن حوادث الدراجات النارية وما لحقها من أضرار بشرية ومادية.

وأوضح محمود ياسين ممثل وزارة النقل والمواصلات أن حملة النعش الناري مبادرة من فريق مثابرون للعطاء تم دعمها من قبل وزارة النقل والمواصلات والادارة العامة للمرور للحد من حوادث الدراجات النارية والعمل علي تشكيل حملات ومسير كشفي ووقفات توعوية تثقيفية للحد من مخاطر الدراجات النارية واستخدامها بشكل صحيح.

ولفت ياسين أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة حملات تنظمها دائرة التوعية المرورية في وزارة النقل والمواصلات مبيناً الي عقد دورات تثققيفية وتوعوية تستهدف طلاب المدارس عن السلامة المرورية وكيفية عبور الطريق وحمايتهم من خطر الحوادث.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد