فيديو.. مشعل يوجه رسالة لحركة فتح خلال مؤتمرها السابع

الرئيس عباس ومشعل -ارشيفية-

غزة /متابعة سوا/ أكدت حركة " حماس " مساء اليوم الثلاثاء، أن انعقاد مؤتمر حركة فتح السابع يأتي في ظروف معقدة واستثنائية لها انعكاساتها على القضية الفلسطينية في ظل الواقع الاقليمي من حولنا، الأمر الذي يجب أن يضاعف من مسؤولياتنا الوطنية ويزيد من حجم المسؤولية الملقاة تجاه حركة فتح والشعب الفلسطيني إضافة لكافة الشركاء في الوطن.

وخاطب رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل في كلمة ألقاها نيابةً عنه النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس" أحمد الحاج علي، أعضاء المؤتمر السابع قائلا، "إني اخاطبكم من منطلق أننا شركاء في الوطن والقضية والقرار، ونحن في حماس جاهزون لكل مقتضيات هذه الشراكة معكم ومع جميع الفصائل والقوى والشخصيات الوطنية وذلك لمصلحة شعبنا وقضيتنا ولصالح نضالنا معركتنا مع الاحتلال".

وأضاف مشعل : "من هنا إننا في حركة حماس نتمنى لكم النجاح والتوفيق في أعمال مؤتمركم، والوصول لنتائج ايجابية ومخرجات سديدة بما يعزز صفكم ووحدتكم الداخلية اولا، ويجدد ثانيا أداء الحركة وبرنامجها النضالي الذي عرف عنها وتميزت به منذ كانت الثورة الفلسطينية المعاصرة والتي كان على راسها القائد الشهيد المرحوم ياسرعرفات".

وشدد مشعل في رسالته على ضرورة وجود مناخ الوحدة وروح الشراكة الوطنية التي تساعد على سرعة انجاز المصالحة وانهاء الانقسام، وترتيب البيت الفلسطيني وبناء المؤسسات الوطنية.

وأردف قائلا" يمكننا العمل معا وبجميع طاقات شعبنا العظيم وقواه ومقوماته ومكوناته في الداخل والخارج في مقاومة الاحتلال والاستيطان والتهويد وعدوانه وجرائمه وكسر الحصار عن غزة وذلك وفق برنامج نضالي وسياسي ومشترك نتوافق عليه بما يضاعف قوتنا ومقاومتنا ويحشد وحدتنا وشراكتنا ويحمي قرارنا الفلسطيني المستقل".

واعتبر أن "كل انجاز ونجاح لفصيل فلسطيني هو انجاز لبقية الفصائل والقوى، ورصيد متراكم لأصل الموضوع في هذه الظروف الخطيرة وغير المسبوقة التي يمر بها شعبنا وقضيتنا".

وشدد مشعل في رسالته على أن "الوطن أكبر منا ويكبر بنا، ولا يجوز التفريط بالقضية بأي حال مهما وصل الخلاف" مردفاً بالقول : "القضية تحتاجنا جميعا وتنتصر بشراكتنا ووحدتنا واجتماع جهودنا وجهادنا معاً".

 

'

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد