وزارة الخارجية تعقد المؤتمر الدولي الأول للشباب

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

رام الله /سوا/ عقدت وزارة الخارجية الفلسطينية – إدارة التعاون الثقافي، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم الاثنين، المؤتمر الشبابي الدولي الأول، تحت شعار "الشعوب تصنع السلام".

وشارك في المؤتمر، 145 شخصية من 25 دولة حول العالم في إطار حملة الشعوب تصنع السلام وفي إطار تعميق وتفعيل حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني.

وفي بداية المؤتمر، رحب وزير الخارجية رياض المالكي ، بالوفود المشاركة في هذا المؤتمر، ووضعهم في صورة الممارسات الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية والسياسات العنصرية والممنهجة التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل وممتلكاتهم، وسياسة الحكومة الاسرائيلية التعسفية في تحميل الشعب الفلسطيني المسؤولية عن الكوارث التي تحدق بإسرائيل، مؤكدا في الوقت ذاته موقف القيادة الفلسطينية بالعمل على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وأكد الوزير المالكي أن فلسطين تعمل مع كل المنظمات الدولية والتجمعات القارية والمؤتمرات من أجل خدمة القضية الفلسطينية، وأن انضمام دولة فلسطين في وقت قياسي إلى عدد من المنظمات الدولية خير دليل على الأداء المميز للدبلوماسية الفلسطينية.

ومن جانب آخر، عرضت إدارة التعاون الثقافي شرحاً  حول القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي، وأكدت أن السلام الحقيقي الذي يضمن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، هو الذي يحقق الأمن والاستقرار والانفتاح، وإن سياسة إسرائيل ما هي إلا تعبير عن اتساع حالة رفض السلام وإنكار الحقوق الوطنية الفلسطينية، تلك الحالة التي عكستها في الآونة الأخيرة جملة من تصريحات المسؤولين الإسرائيليين حول الحرائق التي اندلعت مؤخراً، الأمر الذي يستدعي من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته، ورفع صوته في وجه التعنت الإسرائيلي وإنصاف الشعب الفلسطيني.

الجدير بالذكر، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت بمنع 6 وفود من المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي وهم: باكستان، والجزائر، والعراق، وأذربيجان، والكويت، واليمن.

ويأتي انعقاد المؤتمر عشية اليوم الدولي للتضامن مع شعبنا الفلسطيني، والذي أقرته الأمم المتحدة في التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد