رئيس بلدية غزة يبحث مع وفد من (الأونروا) مشاريع تصريف المياه في المدينة

91-TRIAL- غزة / سوا/ بحث رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي مع وفد من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) مشروعان لتطوير بركتي الشيخ رضوان ، وعسقولة الخاصتين بتجميع وتصريف مياه الأمطار في المدينة وسبل الاستفادة منها في تغذية الخزان الجوفي .
وضم وفد الوكالة مدير البنية التحتية وتطوير المخيمات الفلسطينية  د . عصام مقدادي، ومدير الدائرة الهندسية في الوكالة مكتب غزة م . رفيق عابد .
واطلع م . حجازي ومدير عام الصحة والبيئة في البلدية م . عبد الرحيم أبو القمبز خلال جولة ميدانية لبركتي الشيخ رضوان وعسقولة الوفد على اهمية تنفيذ أعمال التطوير في المشروعان حتى يتم استيعاب الكميات المتزايدة من مياه الأمطار التي تهطل على المدينة .
وبين أن بركة الشيخ رضوان تحتاج إلى ، حفر خط لتصريف المياه من البركة للبحر ، و حفر البركة بعمق (60) سم إضافية ، وصيانة الجدران الإستنادية ، وتنظيف حوض الترسيب ، بالإضافة إلى أعمال صيانة ميكانيكية لمضخات البركة  .
وأضاف أن الهدف من المشروع رفع قدرة المضخة الموجودة لزيادة كمية تصريف مياه الأمطار لتفريغ البركة بأسرع وقت خلال أيام الطوارئ .
وفيما يتعلق  بمشروع تطوير بركة عسقولة  أوضح حجازي  أن المشروع يهدف لتصريف مياه البركة إلى أحواض الترشيح  في منطقة الشيخ عجلين للإستفادة من مياه الأمطار التي تسقط على المنطقة الشرقية من المدينة .
وبين حجازي للوفد أن قيمة تطوير مشروع بركة الشيخ رضوان تقدر بملبغ (1,400,000)  دولار ، فيما تقدر التكلفة الإجمالية لتطوير بركة عسقولة بـ (1,700,000) دولار .  214
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد