شرطة بلدية غزة تنظم حملة لضبط الأسواق العامة

none

غزة / سوا / من مهام شرطة البلديات الإشراف على تنظيم الأسواق الشعبية والعامة وضمان عدم إعاقة الباعة المتجولين للشوارع والأرصفة، وإزالة المخالفات الخاصة بالأبنية غير المرخصة والطرقات ومخلفات البناء وتقديم المخالفين لمحكمة البلدية لاتخاذ اللازم بشأنهم.

 

كما من مهام شرطة البلديات التعاون مع البلديات ولجان الخدمات والمجالس القروية في تطبيق السياسة العامة لوزارة الحكم المحلي فيما يتعلق بتنظيم البناء، الشوارع، تراخيص البناء، تراخيص المحلات، ونشر ضباط وأفراد الشرطة بصورة يومية في أسواق المدن للعمل على حفظ النظام العام وتسهيل حركة مرور المتسوقين داخل تلك الأسواق.

 

نظمت شرطة بلدية غزة حملة واسعة ومكثفة في أسواق شرق وغرب مدينة غزة هدفت من خلالها تنظيم وإعادة ترتيب الأسواق والمظهر الحضاري للأماكن العامة في المحافظة، وللحديث عن هذه الحملة التقى موقع "الداخلية" غزة المقدم محمد أبو العون، وقال في هذا الصدد:" إن شرطة البلديات دأبت عملها وجهودها برفقة موظفي البلدية من أجل تنظيم وترتيب الأسواق في كافة المحافظة بما يضمن تحقيق النظام وفرض القانون لإتاحة الفرصة أمام المواطنين أمام حرية تنقلهم داخل الأسواق ".

 

وأشار أبو العون أن شرطة البلديات تقوم بمهام تنظيم وترتيب الأسواق في كافة المحافظات بالإضافة إلى ضبط المخالفين والخارجين عن القانون حفاظا على السكينة العامة للمواطنين.

 

وأضاف:" إن شرطة البلديات تعمل جانباً إلى جنب برفقة موظفي البلدية وأقسامهما المختلفة لتحقيق وإنجاز المهام المختلفة من تنظيم الأسواق ومتابعة المخالفين ومراقبة الأبنية المخالفة ومتابعة سرقات المياه والتعديات على الأماكن العامة ".

 

وأشار أبو العون أن إدارته نظمت حملة واسعة لإزالة التعديات والعراقيل المنتشرة في أسواق شرق مدينة غزة (سوق فراس، الزاوية، عمر المختار، الشجاعية) بمشاركة واسعة من الدوريات التابعة لشرطة البلديات ويرافقهم موظفي البلدية.

 

 

وأعرب أبو العون عن أمله في أن يلتزم الباعة وأصحاب البسطات العشوائية بعدم تجاوز القانون وتسهيل حركة مرور المواطنين عبر التزامهم بقواعد النظام والقانون التي حددتها البلدية لاصطفافهم.

 

 

وفي ذات السياق رافقت شرطة البلديات موظفي البلدية في مهمة إعادة تنظيم وترتيب منطقة سوق الخضرة ومنطقة المقر القديم في شارع صلاح الدين عبر إزالة التعديات والمعرشات والبسطات المخالفة لأنظمة ولوائح القانون في البلدية.

 

وتخلل المهمة إزالة كافة العراقيل المتسببة في خلق الازدحامات المرورية وإغلاق الطرق العامة والمؤدية من وإلى الأسواق والمفارق العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد