أبو هولى: حل القضية الفلسطينية هو مدخل حل مشاكل المنطقة

none

 لشبونة/سوا/ أكد النائب أحمد أبو هولى أن الحل الحقيقي للازمات التي تواجه العالم من ما يسمى بالتطرف يكون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق سلام عادل وشامل واقامة دولة فلسطينية مستقلة وتطبيق حق العودة والتعويض ولاسيما أن العالم يتجاهل ماساه الشعب الفلسطيني والذى يعيش نصفه في المهاجر والشتات .

وجاء ذلك أثناء مشاركته في ملتقى لشبونه2016 والذى نظمته الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا ومركز الشمال والجنوب وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي وبحضور نشأت حمد القريوطى مساعد الأمين العام للمجلس التشريعي .

وأشار إلى أن فقدان الأمل عند الشباب ومنح الاستقرار لهم وتحقيق ذواتهم وحصار قطاع غزه لعشر سنوات وارتفاع معدل البطالة والفقر وتقليص مساعدات الوكالة وعدم وجود تنمية مستدامة والحروب المستمرة على الشعب الفلسطيني هي التي تفاقم أزمه الهجرة واللاجئين .

ونوه أبوهولى إلى أن تعاطف الشعب الفلسطيني مع كل اللاجئين في العالم والدفاع عن حقوقهم يردع إلى أن شعبنا الفلسطيني يعانى ولا يزال يعانى من ويلات اللجوء والهجرات المتتالية.

وثمن النائب جهود كل الدول الصديقة والشقيقة التي تساند كفاح شعبنا وتحضن المهاجرين وتقدم الحلول لهم .

وشهد الملتقى مشاركه واسعه من كل دول العالم وخاصه الدول العربية الشاطئية للبحر المتوسط الذى اصبح مقبره يدفن فيه شبابنا واسرهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد