وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره النرويجي تطورات القضية الفلسطينية

وزير الخارجية المصري سامح شكري

القاهرة / سوا / بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيره  النرويجي بورج بريندة والوفد المرافق له والذي يضم أيضا المبعوث النرويجي لعملية السلام، اليوم السبت، تطورات القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار احمد ابو زيد في بيان صحفي، الليلة، إن اللقاء الذي عقد في الخارجية المصرية، تناول وبشكل مفصل الأوضاع الفلسطينية بشكل عام، وسبل دعم عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لا سيما على ضوء مشاركة البلدين في تنظيم مؤتمر إعادة إعمار غزة في القاهرة عام 2014.

وأضاف أن اللقاء تناول ايضا الرؤية المصرية تجاه القضايا الإقليمية الهامة، وعلي رأسها الوضع في ليبيا، وسوريا، والجهود التي تقوم بها مصر في مجلس الأمن لتسهيل التوصل الى توافق بين أعضائه حول الاسلوب الأمثل للتعامل مع المعاناة الانسانية للشعب السوري في حلب، فضلا عن جهود مكافحة الارهاب في العراق ودعم الشرعية في اليمن، والجهود المصرية في مجال مكافحة ظاهرتيّ الإرهاب والهجرة غير الشرعية بما تمثلانه من تهديد للأمن والسلم الدوليين.

بدوره ثمن وزير خارجية النرويج الدور الذي تقوم به مصر على هذه الجبهات سعياً لإعادة الاستقرار إلى المنطقة واحتواء تداعيات تلك الأزمات.

ومن المقرر ان يعقد الوزير النرويجي غدا الأحد لقاء مع الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط يستعرض فيه الأوضاع في المنطقة خاصة الأوضاع الخطيرة في فلسطين والجهود المبذولة عربيا في مجلس الأمن لتقديم مشروع قرار خاص بالاستيطان الشهر المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد