الرجوب: المرحلة المقبلة ستشهد بناء مؤسسة إعلامية كشفية وطنية

اللواء جبريل الرجوب

رام الله / سوا / شدد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، على أهمية دور الإعلام في نقل الرسالة الوطنية للحركة الكشفية الفلسطينية.

وأكد الرجوب، خلال تخريجه الدورة الأولى للإعلام الكشفي في فلسطين، التي عُقدت في رام الله، اليوم السبت، أن المرحلة المقبلة ستشهد بناء مؤسسة إعلامية كشفية وطنية فلسطينية، تعمل بمهنية كاملة بعيدا عن الجهوية والفصائلية والأجندات الشخصية.

وأشار إلى أهمية تطوير كادر إعلامي في المجال الكشفي، نظرا للأهمية الكبيرة للرسالة التي تقع على عاتق الحركة الكشفية في فلسطين، التي تجلت خلال العام الحالي بعودة الاعتراف العالمي بها كنتاج لجهد كبير من الجمعية الفلسطينية وجهود الأشقاء العرب والأصدقاء في المجتمع الكشفي الدولي.

وتابع أن الكشافة والمرشدات في فلسطين كرسوا حالة وطنية على مدار أكثر من قرن، وأن العضوية لفلسطين أعطت مدلولا ومضمونا للحركة الكشفية الفلسطينية.

وأشار الرجوب إلى أن المؤتمر الكشفي العربي الذي عُقد في سلطنة عمان في الفترة الأخيرة وشهد مشاركة فاعلة من جمعية الكشافة الفلسطينية في صياغة الرؤية الكشفية العربية، إنما يدلل على قدرة فلسطين بالتواجد كشريك في تلك الحركة بأساس متجذر وثابت.

ودعا المشاركين في الدورة الحالية والقائمين على الحركة الكشفية، إلى التحلي بأعلى درجات الالتزام برسالة الحركة الكشفية التي أساسها أخلاقي قيمي إنساني، فيه كل مظاهر الاحترام وخدمة الناس وتعزيز المحبة بينهم.

وشدد الرجوب على الدور الكبير للحركة الكشفية في المقاومة والتصدي لعنصرية وهمجية الاحتلال، من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة التي تُقام في كافة أنحاء الوطن، وما تشهده من نقل للرسالة الوطنية الفلسطينية إلى العالم بطريقة حضارية فاعلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد