ادعيس ينفي ما نسب إليه من أقوال بحق الهباش

رام الله / سوا/ قال وزير الاوقاف يوسف ادعيس، إن جهات مختلفة لم يذكرها، تسعى لما وصفه بـ"تخريب موسم الحج لهذا العام، والاساءة لوزارة الاوقاف والسلطة الفلسطينية"، مستغربا في الوقت ذاته ما نسبه إليه من أخبار بتوجيه "ضربة من تحت الحزام" لوزير الأوقاف السابق محمود الهباش.

وقال ادعيس" هناك جهات عديدة تسعى لتشويه سمعة وزارة الاوقاف والسلطة الفلسطينية من أجل تخريب موسم الحج بطريقة فظة".

وأضاف ادعيس، إن هذه الجهات تسعى لاستغلال أي تصريحات يدلي بها من أجل الاساءة إلى موسم الحج، في اشارة إلى موضوع تخفيض رسوم الحج هذا العام، والذي فسرته بعض الجهات على انه "ضرب من تحت الحزام للوزير السابق".

واشار ادعيس في تصريحات خلال لقائه الصحفيين في رام الله اليوم إلى أن "هناك اختلافات من موسم لموسم، عرض وطلب، عدد في عام اكثر من آخر، وبالتالي هذا يؤثر على رسوم الحج". اضاف" في كل سنة ظروف واجتهادات للوزارة لا علاقة لها بشخص، وانا استغرب كيف يفسر البعض ما نقوم به على انه استهداف لشخص بعينه".

وأكد دعيس أن الوزارة تعمل من أجل انجاح موسم الحج الذي يعود نجاحه على "سمعة فلسطين".

واكد الوزير استكمال الاجراءات بخصوص الحجاج في قطاع غزة ، مشيرا إلى ان معضلات السفر التي قد تواجههم او اي اجراءات أمنية هي من اختصاص الدول التي يمرون عبرها ولا علاقة لوزارة الاوقاف بها.

ومن المقرر ان يغادر حجاج بيت الله الحرام لاداء مناسك الحج في السابع عشر من الشهر الجاري.

وكانت بعض وسائل الاعلام اعتبرت تخفيض الوزارة لرسوم حج هذا العام الى مبلغ يصل الى 300 عن الاعوام السابقة بمثابة ضربة تحت الحزام لوزير الاوقاف السابق د. الهباش وهو تخفيض فسره دعيس بانه ياتي في اطار العرض والطلب بين موسم واخر.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد