سفارة فلسطين لدى المملكة المتحدة تطلق حملة (صححها)

none

لندن/سوا/ تطلق سفارة دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة، رسميا يوم غد السبت، فعاليات حملة صححها (Make it Right) في المملكة المتحدة، وذلك بمقر الاتحاد الوطني البريطاني للمدرسين، ضمن ندوة تشارك فيها المعلمة الفلسطينية حنان الحروب.

وبذات فعاليات هذه الحملة فعليا والتي تنظمها سفارة فلسطين بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني البريطاني، في الشهور الماضية، وتهدف الى التذكير بدور بريطانيا في وعد بلفور المشؤوم، وما ترتب على هذا الوعد من ويلات بحق الشعب الفلسطيني، واظهار حقيقة وبشاعة الاحتلال وممارساته التعسفية بحق الشعب الفلسطيني، والمطالبة بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة.

وقام سفير فلسطين مانويل حساسيان، بإلقاء العديد من المحاضرات في عدد كبير من الجامعات البريطانية والبرلمان وغيرها من المناسبات، للتعريف والتذكير بهذا الوعد المشؤوم، ومطالبة بريطانيا بتصحيح خطئها بحق الشعب الفلسطيني.

كما قامت السفارة بوضع ملصقات في محطة قطارات "ويست منيستر"، للتعريف بوعد بلفور.

وستقوم فرقة بإنشاد ترانيم ميلادية في ميدان  الطرف الاغر( ترافلجر سكوير) الاشهر في لندن، في 22 كانون اول المقبل، تحت عنوان اصوات من اجل فلسطين، اضافة الى العديد من الفعاليات التي ستقام في العام القادم، من ضمنها تظاهرة في ميدان "ترافلجر" في شهر ايار المقبل، ويوم ثقافي في شهر حزيران القادم، وغيرها من الفعاليات التي تسلط الضوء  على مرور 100عاما على وعد بلفور المشؤوم، و 70 عاما على قرار التقسيم، و50 عاما من الاحتلال (منذ عام 1967) و 10 سنوات من حصار غزة .

وتأمل السفارة بهذه الفعاليات، رفع مستوى الوعي في بريطانيا لحشد الضغط على الحكومة البريطانية، من اجل انهاء الاحتلال والاستيطان غير المشروع، وانهاء حصار غزة، والاعتراف بدولة فلسطين.

ـــــــــ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد