جندي إسرائيلي: المقاومة قادرة على تشخيصنا وتحديدنا وقتلنا

41-TRIAL- القدس / سوا / قال جندي إسرائيلي إن عناصر المقاومة الفلسطينية المنتشرة على حدود قطاع غزة قادرة على "تشخيص وتحديد" الجنود وبالتالي قتلهم.
وأوضح قائد إحدى الدوريات العسكرية ويدعى "إيتان" خلال جولة مع مصور فيلم وثائقي لقناة "ناشيونال جيوغرافيك" إن عناصر المقاومة الفلسطينية تستطيع تحديد وتشخيص الجنود الإسرائيليون، وبالتالي قتلهم، أما نحن فلا نستطيع ذلك".
وتمكنت المقاومة الفلسطينية من قتل أكثر من 70 جنديًا إسرائيليًا بينهم عددُ من قوات أفراد النخبة خلال العدوان الذي شنه الاحتلال على القطاع لأكثر من سبعة أسابيع.
وأضاف "إيتان" (26 عامًا) خلال قيادته لجيب عسكري على بعد 400 متر من الحدود مع قطاع غزة أن "مهمة الجنود تتمثل في حماية المستوطنات المحيطة بغزة من الصواريخ التي تنطلق من كل مكان بالقطاع".
وقال: علينا أن نوفر الأمان لهذه المستوطنات وأن نجعلهم ينعموا بالهدوء خلال النوم".
وأضاف: "نعلم أن الكثير من سكان القطاع هم مدنيون لكن من بينهم الكثير من يريد قتلنا، خاصةً أنهم قادرون على تشخيصنا وقتلنا، أما نحن فلا نستطيع ذلك، لكننا سنقتلهم إذا حملوا السلاح".
وذكر أنه خسر العديد من الأصدقاء الجنود على هذه الحدود ولم يكن من السهل عليه تقبل ذلك، زاعمًا أنه لا يخاف من القتل أو الموت.
وأشار إلى أن كافة أفراد أسرته يخدمون في الجيش، فقد ولدنا وترعرعنا بالجيش، قائلاً: "نحن عائلة عسكرية".
يذكر أن إدارة سجن مجدو أقدمت على إلغاء قناة "ناشيونال جيوغرافيك" من باقة القنوات المسموح مشاهدتها لدى الأسرى الفلسطينيين وذلك بسبب إعادة بثها لبرنامج هروب من السجن.
وقالت القناة إن مرد هذا القرار هو بث هذه القناة لبرنامج "هروب ماكر" والذي يحاكي عملية هروب جماعية ومنظمة لعدد من الأسرى من السجون الأمريكية.
كما يتحدث البرنامج عن طرق الهرب ما دفع بإدارة السجن إلى حظر القناة حتى لا يحاول الأسرى محاكاة البرنامج على حد تعبيرها وذلك وسط تذمر الأسرى. 282
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد