خلال وصول وفد تركي لغزة:الصيفي يشيد بدورهم في إعادة بناء تسعة مساجد

وفد تركي

غزة / سوا / وصل وفد تركي رفيع المستوى إلى قطاع غزة، في زيارة رسمية، كان في مقدمة الوفد الزائر  السيد "زنال ارسلان  بالإضافة إلى عدد من الأخوة الأتراك ، وكان في استقبالهم وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الدكتور حسن الصيفي وعدد من الشخصيات والمسئولين.

كانت قد تعهّدت تركيا بإعادة بناء المساجد المدمّرة التي زاد عددها عن 70 مسجداً دُمّرت بشكل كلي، وعشرات المساجد بشكل جزئي، وقد أوفت بعهدها ، حيث تم إعادة بناء تسعة مساجد بدعم كريم من دولة تركيا الشقيق.

وأكد الصيفي خلال استقباله لهم على أهمية الدور التركي ووقفتهم الجادة في العديد من القضايا التي تمس قطاع غزة و سعيها الجاهد إلى ثني الحصار المفروض على غزة منذ أعوام ، مشيداً بجهودهم المباركة ودورهم الخيري في إعادة بناء تسعة مساجد بتمويل كريم من وقف الديانة التركية.

وأبدى سعادته الغامرة وبحفاوة  من موقف الرئيس التركي السيد رجب طيب اردوغان الذي لطالما يعتبر قضية فلسطين هي من أهم وابرز القضايا العربية والإسلامية المطروحة على طاولته ، وثمن موقفه ضد المشروع الصهيوني القاضي بمنع رفع الأذان في المساجد.

وقال :" هذا ليس ببعيد عن تركيا ورئيسها الطيب السيد "رجب طيب اردوغان " ، فهو حريص كل الحرص على حماية المقدسات الإسلامية وعدم المساس بها بأي شكل من الأشكال " ، لافتاً إلى أن الأوقاف بانتظار رئيس الشئون الدينية التركية  السيد "محمد قرماز"  والذي من المقرر وصوله بعد أسبوعين لاطلاعه على آخر المستجدات.

من جانبه أثنى ارسلان على حديث الوكيل ، مثمناً جهود ودور الحكومة الفلسطينية في غزة رغم الظروف القاسية الصعبة والحصار المفروض على غزة عموما ، وخص بالذكر وزارة الأوقاف وجهودها الطيبة في دعم المسيرة الدينية بإعلاء صوت كلمة الحق عبر المنابر والحلقات القرآنية والأنشطة الدعوية.

وتخلل اللقاء العديد نقاشات هامة في أكثر من موضوع ، فيما اتفق الجانبان على أهمية التواصل والتعاون المشترك. 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد